أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / محمد بن راشد: “تحدي القراءة” يدعم استئناف الحضارة

محمد بن راشد: “تحدي القراءة” يدعم استئناف الحضارة

أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الامارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، أن دعم القراءة، بتحدي القراءة العربي، الذي شارك فيه أكثر من 30 مليون طالب خلال 4 سنوات، دعم لاستئناف الحضارة.
وقال سموه على «تويتر»: «تحدي القراءة العربي.. أكثر من 30 مليون طالب مشارك خلال 4 سنوات… دعم القراءة… دعم لاستئناف الحضارة».
كشفت «مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، عن إطلاق برنامج تلفزيوني عربي ضخم تحت مسمى «برنامج تحدي القراءة العربي»، تُبث أولى حلقاته يوم الجمعة 27 سبتمبر، على قناة MBC1؛ بحيث ستنقل التصفيات النهائية، في أوائل تحدي القراءة العربي في أوطانهم، عبر برنامج تلفزيوني تثقيفي مشوّق، يستمر على مدار 8 أسابيع، ويخوض فيه أبطال التحدي منافسات وتحديات معرفية وشخصية، تضيء على قدراتهم، وتقدمهم نجوماً ونماذج شبابية ملهمة في الوطن العربي، وتختبر حجم الاستفادة من قراءاتهم على مدار العام، وكيفية تطويع تجربتهم القرائية، وتوظيفها في حياتهم وتطوير قدرتهم على التحليل والتفكير.
جاء ذلك خلال اللقاء الإعلامي، الذي عقدته المؤسسة داخل «دار تحدي القراءة العربي»، الذي كشف عن تفاصيل الدورة الرابعة، من المسابقة المعرفية الأكبر عربياً؛ لغرس ثقافة القراءة لدى الشباب، والمندرجة تحت مظلة المؤسسة.
وكانت المؤسسة، قد استحدثت داراً تحت مسمى «دار تحدي القراءة العربي»؛ حيث يجتمع فيها أبطال التحدي الستة عشر، يومياً، لممارسة مختلف الأنشطة التثقيفية والتواصلية والترفيهية، والخضوع للاختبارات التخصصية على يد لجنة تحكيم خاصة.

شاهد أيضاً

الترفيع في رأس مال البنك التونسي السعودي بـ100 مليون دينار

لعب البنك التونسي السعودي منذ تأسيسه سنة 1981 كبنك استثماري دورا هاما في خلق مشاريع …