أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / إطلاق برنامج اتصالي حول الطاقة في تونس يحمل عنوان ” طاقتنا “

إطلاق برنامج اتصالي حول الطاقة في تونس يحمل عنوان ” طاقتنا “

من أجل تحسيس التونسيين بمسألة الطاقة وخاصة لتشجيعهم على أن يتبنّوا سلوكيات مسؤولة قصد التحكّم فيها تم في هذا الإطار إطلاق برنامج اتصالي جديد تحت مسمّى “طاقتنا”.
هذا البرنامج تم إنجازه ودعمه بفضل مساهمات كافة الفاعلين العموميين العاملين في قطاع الطاقة على غرار مصالح الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالإصلاحات الكبرى ووزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة والشركة التونسية للكهرباء والغاز والشركة التونسية لصناعات التكرير والشركة التونسية للأنشطة البترولية.
الإجابة بطريقة شفافة عن الأسئلة التي تتعلّق برهانات الطاقة.
يهدف برنامج ” طاقتنا ” إعلام التونسيين واطلاعهم على حقيقة الوضع الطاقي للبلاد والرهانات التي تتعلّق به في إطار الشفافية التامة واقتراح حلول للتحكّم في الاستهلاك والاقتصاد في الموارد غير المتجددة للبلاد والمساعدة على التقليص من فواتير الطاقة بالنسبة إلى السكان والمهنيين.
في هذا الإطار تم إطلاق برنامج ” طاقتنا ” الذي يهدف إلى تحسين شفافية القطاع من خلال تقديم الإيضاحات اللازمة لأسئلة أصبحت اليوم ملحّة على غرار: لماذا ترتفع أسعار الطاقة باستمرار؟ ما هي قدراتنا الحقيقية على الإنتاج في تونس؟ ما هو مخزوننا البترولي المفترض والمصرّح به؟ هل نملك من الناحية الطاقية اكتفاءنا الذاتي أم نحن مرتبطون بأطراف أخرى؟ ما هي الظروف التي يتم فيها منح تراخيص استغلال المواد الهيدروكربونيّة؟
حلول على المستوى الوطني للمؤسسات والمواطنين
إن برنامج ” طاقتنا ” هو نتيجة جهد مشترك بين مختلف إدارات الطاقة وهو مدعوّ إلى أن يتطور وأن يتوسع في المستقبل. ويقدّم البرنامج حلولا من أجل تقليص فواتيرنا الطاقيّة ويقوم بنشر المعلومة حول الاستراتيجيات الوطنية (برنامج الطاقات المتجددة …) وكذلك الآليات الموجودة سواء بالنسبة إلى المواطن (برامج Prosol) أو بالنسبة إلى المؤسسات (الإنتاج الذاتي للمؤسسة والتدقيق في الطاقة…).
وتستهدف مبادرة «طاقتنا «التي تم إطلاقها في 2 أكتوبر 2019 رفقة برنامج على النطاق الوطني الجمهور العريض من خلال حملة وطنية على القنوات التلفزية والإذاعية وشبكات التواصل الاجتماعي. ومثلما أشرنا فإن هذا البرنامج مدعوّ إلى أن يتطور ويتحسن في المستقبل.

شاهد أيضاً

أول منتدى مغاربي للأنساب والتاريخ العائلي

تعلن مؤسسة FamilySearch International، الرائدة في أبحاث الأنساب والتاريخ العائلي، عن مشاركتها في المنتدى المغاربي …