الرئيسية / الرئيسية / زلزال في فلورنسا يعطل بشكل مؤقت شبكة القطارات الوطنية الإيطالية

زلزال في فلورنسا يعطل بشكل مؤقت شبكة القطارات الوطنية الإيطالية

روما (رويترز) – ضرب زلزال شمال فلورنسا صباح يوم الاثنين مما دفع السكان للفرار من منازلهم وألحق أضرارا ببعض المباني وأدى إلى إلغاء رحلات قطارات أو تأخيرها لفترات طويلة في مختلف أرجاء إيطاليا.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن زلزالا ضرب منطقة جبال أبينين في وسط إيطاليا في الساعة 3:30 صباحا (0230 بتوقيت جرينتش) وبلغت شدته 4.8 درجة. وقالت خدمة الإطفاء إنه لم ترد تقارير عن سقوط قتلى أو جرحى.

وقالت الهيئة الوطنية للدفاع المدني إن الناس تدافعوا للخروج من منازلهم بعد الهزات الأولى لكن لم تحدث أي أضرار جسيمة ”للأشخاص أو الأماكن“.

وقال انريكو روسي الحاكم الإقليمي إن بعض المباني تعرضت لمشكلات ونشرت الصحف اليومية صورا لشقوق في جدران كنيسة سان سيلفسترو في بلدة باربرينو ديل موجيلو التي تقع عند مركز الزلزال.

وقالت وحدة هيئة السكك الحديدية الحكومية التي تدير شبكة القطارات في البلاد في بيان ”حركة النقل توقفت كإجراء وقائي للسماح بفحص حالة البنية الأساسية“.

وأضافت الوحدة أن خطوط القطارات السريعة بين المدن الإيطالية الكبرى ”تعود لطبيعتها“ وبدأت خطوط السكك الحديدية المحلية الأقل سرعة كذلك في العمل في حين ما زال فحص خطوط السكك الحديدية مستمرا.

ويتعين على الشركة أن تجري فحوصا على خطوط السكك الحديدية في المنطقة إذا وقع زلزال تزيد قوته على أربع درجات.

شاهد أيضاً

بعد أن أدانتها أمام الكناس:جامعة السباحة توقف نشاط جمعية أولمبيكا وتشطب رئيسها مدى الحياة!!

كل العارفين بشؤون رياضة السباحة في تونس على دراية بالحرب القائمة بين الجامعة التونسية للسباحة …