أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / ليلة رعب في باخرة ” تانيت ” بين جنوة وتونس

ليلة رعب في باخرة ” تانيت ” بين جنوة وتونس

عاش المسافرون على متن باخرة تانيت القادمة من جنوة في اتجاه ميناء حلق الوادي ليلة رعب مليئة بالصراخ والعويل والبكاء وذلك بسبب تمايل الباخرة بشكل كبير اثر تدهور الأحوال الجوية .

واتهم النائب بشير النفزي طائقم الباخرة بالاستهتار بأرواح المسافرين من خلال اصراره على مغادرة ميناء جنوة رغم تحذير السلطات الايطالية ورغم عودة كل البواخر بميناء جنوة على اثر التطورات الجوية في محيط البحر الأبيض المتوسط .

وفي متابعة للحادث قال ربّان السفينة في تدخل منذ قليل على إذاعة شمس اف ام أن الطاقم فضّل الإبحار أول أمس السبت 21 ديسمبر 2019  حتى يتجنب تعطيل المسافرين لفترة قد تستغرق 4 أيام ، كما أن قراره لم يمثل أي خطر على المسافرين بل كان سليما .

ونفى الربان ما تم ترويجه عن بلوغ درجة تمايل الباخرة الى حد امكانية انقلابها مشيرا أن فترة التمايل استغرقت بضعة دقائق فقط قبل ان يقرر تحويل وجهة الباخرة الى طبرقة ثم العودة الى ميناء حلق الوادي ليتجنب الارتفاع الكبير لمنسوب المياه والتي بلغت 9 أمتار .

وقال ربان السفينة أن جميع المسافرين وأكثر من ألف سيارة وصلوا سالمين الى تونس رغم التأخير المفاجئ في توقيت الرحلة ولم يتم تعريض حياتهم للخطر من خلال قراره بالإبحار .

شاهد أيضاً

الترفيع في رأس مال البنك التونسي السعودي بـ100 مليون دينار

لعب البنك التونسي السعودي منذ تأسيسه سنة 1981 كبنك استثماري دورا هاما في خلق مشاريع …