أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / انخفاض معظم بورصات الخليج والأسهم القيادية تضر بمصر
متعاملون أثناء التداول في البورصة المصرية بالقاهرة يوم 23 سبتمبر أيلول 2019. تصوير: محمد عبدالغني - رويترز.

انخفاض معظم بورصات الخليج والأسهم القيادية تضر بمصر

(رويترز) – انخفضت معظم بورصات الخليج يوم الأربعاء وسط تعاملات ضعيفة في موسم العطلات وقادت السعودية الخسائر بسبب القطاع المالي بينما هبطت بورصة مصر بفعل عمليات بيع في أسهم الشركات القيادية.

ونزل المؤشر السعودي الرئيسي 0.9 بالمئة، مدفوعا بانخفاض سهم مصرف الراجحي 1.8 بالمئة وتراجع سهم البنك الأهلي التجاري ثلاثة بالمئة.

وتراجع سهم شركة أرامكو المملوكة للدولة 0.6 بالمئة إلى 35.2 ريال (9.38 دولار) رغم أن جولدمان ساكس قالت إنها قد تعمل على استقرار سعر السهم بشراء أسهم إضافية في السوق.

وتنتهي فترة الاستقرار السعري في التاسع من يناير كانون الثاني ولكن لم يتم تنفيذ أي معاملات بعد.

وارتفع سهم اتحاد الخليج للتأمين التعاوني في وقت سابق من الجلسة ولكنه عكس الاتجاه وأغلق منخفضا 1.5 بالمئة بعدما وقعت الشركة مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة الأهلية للتأمين التعاوني لتقييم جدوى اندماج الشركتين. وارتفع سهم الأخيرة 3.1 بالمئة.

وفي مصر، نزل المؤشر الرئيسي للبورصة 0.4 بالمئة إذ تعرض لضغوط بفعل البنك التجاري الدولي الذي نزل سهمه 0.8 بالمئة والشرقية للدخان التي أغلق سهمها منخفضا أربعة بالمئة.

وأظهرت بيانات البورصة يوم الأربعاء أن المصريين باعوا أسهما أكثر مما اشتروا.

وفي بقية دول الخليج، لم يطرأ تغير يذكر على البورصات الرئيسية وكانت التعاملات ضعيفة في ظل غياب المستثمرين الأجانب بمناسبة عطلة عيد الميلاد.

وفي دبي، تراجع مؤشر البورصة 0.2 بالمئة وفقد سهم إعمار العقارية واحدا بالمئة وتراجع سهم بنك الإمارات دبي الوطني 0.4 بالمئة.

وارتفع مؤشر بورصة أبوظبي 0.4 بالمئة في الوقت الذي صعد فيه سهم أكبر بنوك البلاد، بنك أبوظبي الأول، 0.5 بالمئة وارتفع فيه سهم البنك العربي المتحد 13.1 بالمئة وهو أكبر مكسب منذ مارس آذار.

وارتفع مؤشر بورصة قطر 0.1 بالمئة بقيادة بنك قطر الوطني والبنك التجاري 0.7 بالمئة لكل منهما.

شاهد أيضاً

الترفيع في رأس مال البنك التونسي السعودي بـ100 مليون دينار

لعب البنك التونسي السعودي منذ تأسيسه سنة 1981 كبنك استثماري دورا هاما في خلق مشاريع …