أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / 4 أندية سعودية مهددة في دوري أبطال آسيا 2020

4 أندية سعودية مهددة في دوري أبطال آسيا 2020

أصبحت الأندية السعودية على مشارف أزمة طاحنة قبل المشاركة في دوري أبطال آسيا نسخة 2020 بعد القرار المفاجئ الذي اتخذه الاتحاد الآسيوي.

هذا وتوج الهلال مع مدربه الروماني رازفان لوشيسكو بلقب النسخة الأخيرة من دوري أبطال آسيا على حساب أوراوا الياباني ليضع حدا لاستحواذ أندية شرق آسيا واعادته للعرب بعد غياب حيث يعود آخر تتويج للعرب من نصيب السد القطري عام 2011.

ومن المقرر ان يشارك 4 أندية سعودية في النسخة المقبلة بدوري أبطال آسيا ، الهلال حامل لقب البطولة، النصر بطل دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، والتعاون بطل كأس خادم الحرمين الشريفين وثالث فرق الدوري، والأهلي رابع فرق الدوري.

تقارير صحفية أكدت على أن الاتحاد الآسيوي  أبلغ جميع الفرق المشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا عن طريق اتحاداتها أنها لن تخوض مبارياتها الافتتاحية، سواء في دور المجموعات أو الأدوار التمهيدية الإقصائية في حال وجدت غرامات مالية صدرت من لجنة الانضباط في النسخة الماضية.

كما أشارت التقارير ذاتها على أن دفع الغرامات المالية المترتبة بذمم الأندية هو شرط رئيس وضعه الاتحاد الآسيوي من أجل خوض المباراة الأولى له ضمن أدوار البطولة.

وكشفت التقارير ذاتها  الديون الصادرة بحق الأندية السعودية حيث صدرت بحق الهلال، النصر، والأهلي في النسخة الماضية 34 عقوبة انضباطية، قيمتها الإجمالية 287 ألفا و775 دولارا (1.080 مليون ريال)، 17 عقوبة منها على النصر بواقع 114.775 ألف دولار (430.6 ألف ريال)، ثم الأهلي 11 عقوبة قيمتها الإجمالية 86 ألف دولار (322.611 ألف ريال)، والهلال ست عقوبات قيمتها الإجمالية 87 ألف دولار (326.363 ألف ريال).

شاهد أيضاً

وزير الشباب والرياضة يستقبل نادي أولمبيكا للألعاب المائية

بعد زوبعة إرتدادات الحرب القائمة بين الجامعة التونسية للسباحة ونادي أولمبيكا للألعاب المائية للسباحة تحركت …