أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / الحلم الذي يبدأ مع ” نسكافيه “

الحلم الذي يبدأ مع ” نسكافيه “

قدم الفنان الكوميدي الشاب أحمد العجيمي الفائز الأكبر في” مسابقة ناسكافيه كوميدي شو” العرض ما قبل الأول لأولى أعماله المسرحية تحت عنوان” فو بروفل ” في فضاء التياترو بحضور عديد الوجوه الفنية والاعلامية المعروفة .
نذكر أنه في هذا العرض الأول الفردي على طريقة “وان مان شو” قدم أحمد العجيمي في أول اختبار له أمام الجمهورالواسع عرضا يتضمن رموزا ورسائل بطريقة ساخرة وهزلية وجريئة يعبر فيها عن علاقته الافتراضية بأمه وأبيه وأخته وصديقته وصديقه المقرب السارق المفتش عنه ويصف مضامين علاقته الخاصة بكل فرد من عائلته وحبيبته أحلام التي تترجم أحلامه كشاب تونسي طموحه واماله في الحياة .
كما تحدث عن الامه وأوجاعه التي تحدها عن طريق فن المسرح والتمثيل من خلال التحاقه بالتكوين المسرحي باحدى دور الشباب والثقافة في الحي الذي يسكن فيه بعد رسوبه في امتحان الباكالوريا حسب قوله حيث عبر على خشبة المسرح عن الامه ومأساته ومحنة مرضه الشديد وتعرضه لجلطة ومعاناته من الفشل الكلوي فتعاطف معه أغلب الحضور مرددين وهاتفين بشعارات من قبيل ” أحمد أحمد برافو أحمد واصل أحمد” لتشجيعه .
واعتمد على أسلوب ساخر مضحك من خلال استعماله ل “Le Comique de mots et de paroles” أو ما يعرف بكوميديا الكلمات والتعبير و “Le Jeu de mots “.ناهيك أننا لاحظنا حضور مؤطره الفنان والممثل جعفر القاسمي في فترة قصيرة جدا من العرض من خلال صوته كذلك الممثلة حنان الشقراني .
حاول العجيمي أن يتطرق الى قضايا اجتماعية وسياسية بطريقة سلسة وذكية وبمرورا سريعا عن طريق مصطلحات مثل” الاخشيدي “و “الرابح الأكبر الأول ” والتهكم عن طريق تحصله على “جائزة أفضل ممثلة في مهرجان أيام قرطاج السينمائية “وغيرها وان لم يتعمق كثيرا حيث تميز بمهارة في الأداء والنص مما جعله يدخل قلوب الحاضرين واستطاع أن ينتزع الضحك من الجمهور في أول تجاربه المسرحية

شاهد أيضاً

وزير الشباب والرياضة يستقبل نادي أولمبيكا للألعاب المائية

بعد زوبعة إرتدادات الحرب القائمة بين الجامعة التونسية للسباحة ونادي أولمبيكا للألعاب المائية للسباحة تحركت …