الرئيسية / الرئيسية / شباب تونس يبدع في بودابست

شباب تونس يبدع في بودابست

مرة اخرى تثبت سفيرة تونس بالمجر السيدة الهام سامية عمار انها امراة متالقة ذات كفاءة عليا.
وهي تعمل جاهدة على تغيير الصورة القاتمة التي اصبحت تميز بلادنا في المجتمعات الغربية.
وقد نظمت السيدة الهام سامية عمار تظاهرة ثقافية وفنية ساهم فيها بدرجة اولى طلبتنا بالمجر الذين اثبتوا ان الشباب التونسي له من الكفاءات العالية ما يجعله مؤهلا لرفع التحديات المستقبلية في تونس الخضراء.
التظاهرة التي التئمت يوم 11 فيفري 2020 بجامعة العلومة الانسانية المرموقة ببودابست كانت بالشراكة مع كاتبة الدولة المجرية للشؤون الخارجية المكلفة بالاشراف على الاكاديمية الديبلوماسية وبرنامج المنح الدراسية الذي يوفر 200 منحة لسبابنا مما يجعله برنامجا شاملا وفريدا من نوعه ضمن بلدان الاتحاد الأوروبي وبحضور عدد هام من الشخصيات الرسمية والاكاديمية والاعلاميين المجريين.
الطلبة التونسيين ساهموا في تاثيث وتنشيط التظاهرة من خلال عزف طختارات لمقطوعات تونسية واداء اغاني متنوعة منها الوطنية الملتزمة ومن التراث التونسي الاصيل الى جانب تقديم مداخلات بينت مدى تشبع الشباب التونسي بثقافة المواطنة وتمسكهم بثوابت الثورة التونسية ومساهمتهم الجوهرية للانتقال نحو الديمقراطية.
كما تم تنظيم عرض ازياء للباس التقليدي التونسي شارك فيه عدد من الطالبات والطلبة الذين اضفوا مزيدا من الجمال والاشعاع لصورة تونس الاصيلة والحديثة في ان واحد.
شملت التظاهرة تنظيم معرض سلط الضوء على عمق العلاقات بين تونس والمجر والدور المتميز للديبلوماسية التونسية وثوابتها العريقة من حيث مساندة الثورة المجرية لسنة 1956 والمحطات التاريخية للعلاقات بين الجانبين.

شاهد أيضاً

” المركّب الثقافي الجامعي ” : مشروع شراكة لتيسير وصول الطلبة إلى الثقافة

قررت جامعة ” باريس – دوفين – تونس ” (Dauphine-Tunis) و المعهد العالي للدراسات التجارية …