الرئيسية / الرئيسية / منتخب العراق يلحق بتونس إلى ربع نهائي كأس العرب للشباب تحت 20 عاما

منتخب العراق يلحق بتونس إلى ربع نهائي كأس العرب للشباب تحت 20 عاما

حقق منتخب العراق فوزا بهدفين دون رد على حساب نظيره الموريتاني، في ختام مباريات المجموعة الأولى لبطولة كأس العرب لمنتخبات الشباب تحت 20 عاما، على ملعب الأمير سعود بن جلوي.
وسجل هدفي “أسود الرافدين” كل من المختار بلال لاعب موريتانيا بالخطأ في مرماه، واللاعب رضا ميالي في الدقيقتين 21 و85 من عمر المباراة.
الفوز رفع رصيد العراق إلى 4 نقاط في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة، ليتأهل إلى الدور ربع النهائي رفقة منتخب تونس المتصدر.
واعتلى منتخب تونس صدارة المجموعة الأولى بـ7 نقاط، بعد تعادله بهدف لمثله مع نظيره الكويت، وذلك على ملعب نادي الاتفاق.
تقدم “نسور قرطاج” عن طريق اللاعب فاروق الميموني في الدقيقة 37 من ركلة جزاء، وأدرك الكويت التعادل بواسطة إبراهيم مرزوق قبل نهاية الوقت الأصلي بـ7 دقائق.
واحتل منتخب الكويت المركز الرابع في المجموعة الأولى برصيد نقطتين ، من تعادلين وخسارة وحيدة، وبفارق نقطة أقل من موريتانيا ثالث الترتيب.

المغرب بالعلامة الكاملة.. والبحرين تتأهل إلى ربع نهائي كأس العرب تحت 20 عاما

ضمن منتخب البحرين التأهل إلى ربع نهائي كأس العرب لمنتخبات الشباب تحت 20 عاما، بعد فوزه على نظيره الجيبوتي في ختام لقاءات المجموعة الثانية.
سجل ثنائية البحرين كل من جواد علوي وحسين عبدالعزيز في الدقيقتين 35 و40، بينما جاء هدف جيبوتي الوحيد عن طريق اللاعب صهيب إبراهيم في الدقيقة 60.
وارتفع رصيد البحرين إلى 6 نقاط في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة، بينما يحتل منتخب جيبوتي المركز الرابع بدون رصيد.
وفي مباراة ثانية، حقق المنتخب المغربي العلامة الكاملة بالفوز في مبارياته الثلاثة حتى الآن، بعد تغلبه على مدغشقر بنتيجة 2-1، اليوم الأحد.
وسجل ثنائية المغرب كل من عمر العمراني والمهدي المبارك في الدقيقتين 51 و87، فيما جاء هدف مدغشقر اللاعب أرانود في الدقيقة 76 من عمر المباراة.
ورفع منتخب المغرب رصيده إلى 9 نقاط في صدارة الترتيب، يليه البحرين بـ6 نقاط ثم مدغشقر (3 نقاط) وأخيرا جيبوتي بلا رصيد.

مدرب العراق يصف التأهل إلى ربع النهائي بـ”الإعجاز”
قال قحطان جثير مدرب المنتخب العراقي إن التأهل لربع النهائي جاء بصعوبة كبيرة، مشيراً إلى أن ما قدمه لاعبوه يعتبر إعجازا، بحكم الظروف المحيطة بهم.
وأضاف في المؤتمر الصحفي عقب مواجهة موريتانيا: “قدمنا مباراة كبيرة وحجمنا نقاط القوة في الفريق المنافس”.
واختتم بقوله: “اللاعبون أخلصوا قدموا كل مالديهم، سياستنا ما زالت كما هي، البناء وإعطاء فرصة لكافة اللاعبين ولدينا طموحا للوصول لأبعد نقطة في البطولة”.

شاهد أيضاً

سفير تونس في فرنسا يقدم أخيرا أوراق إعتماده لماكرون

أخيرا وبعض طول إنتظار قدّم السيّد محمد كريم الجمّوسي، يوم الإثنين 12 أفريل 2021، خلال …