أخبار عاجلة
الرئيسية / تظاهرات / أندية ” روتاري تونس ” تجمع أكثر من 670 ألف دينار لدعم المستشفيات التونسية والأسر المحتاجة

أندية ” روتاري تونس ” تجمع أكثر من 670 ألف دينار لدعم المستشفيات التونسية والأسر المحتاجة

حشدت أندية ” روتاري تونس ” التابعة للمنطقة 9010 الكثير من الإمكانات لمساعدة ودعم مجتمعاتها وبلدانها في مواجهة فيروس كورونا الذي اجتاح البشرية جمعاء انطلاقها من وفائها لشعارها : ” الخدمة أوّلا ” أو SERVIR D’ABORD ” “. وخلال الشهر الماضي سمحت حركة المدّ التضامني الوطنية بجمع مبلغ قدره 677000 دينار.
وقد ساهم في هذه العملية ما لا يقل عن 45 من نوادي ” روتاري ” و 53 من نوادي ” Rotaract ” و 74 من نوادي ” Interact ” .
وسمحت المبالغ المجمّعة بشراء تجهيزات وأدوات وآلات لعدد من المستشفيات التونسية على غرار مركز وسيلة بورقيبة للتوليد ومستشفى الأطفال بباب سعدون ومستشفى خير الدين . كما تم توزيع أدوات طبية وأدوات وقائية على نحو 21 مركز علاج ومنها مستشفيات الرابطة والحبيب ثامر والياسمينات ( بن عروس ) وحمام سوسة وصفاقس والمعموري بنابل والمنجي سليم بالمرسى وبنزرت والقصرين وغمراسن وتطاوين ورمادة زمستوصف المنيهلة ومعهد باستور.. وغيرها من المؤسسات الصحية المنخرطة في الحرب على كورونا .
وبالإضافة إلى ما قدمته وما زالت تقدمه إلى المؤسسات الصحية قامت هذه النوادي بمساعدة ما لا يقل عن 1430 عائلة معوزة بكامل أنحاء البلاد وقدّمت أطعمة يوميّة لمدة 15 يوما ودعّمت عددا من الطلبة التونسيين بفرنسا … دون أن ننسى المتطوّعين المنتمين إلى نوادي ” روتاري ” من أجل تقديم المساعدة والدعم لكافة الحركات التضامنية الاجتماعية في هذه الفترة الصعبة .

شاهد أيضاً

سفارة تونس ببكين تفتتح مهرجان النكهات التونسية

أطلقت سفارة تونس ببكين ومكتب ONTT في بكين “مهرجان Savors of Tunisia Food” بالشراكة مع …