الرئيسية / الرئيسية / ( محرز بوصيان) ” المحادثة مع وزير الشباب و الرياضة كانت مثمرة واللجنة الاولمبية مستعدة للتعاون التام لتحقيق الاهداف المرجوة للرياضة التونسية

( محرز بوصيان) ” المحادثة مع وزير الشباب و الرياضة كانت مثمرة واللجنة الاولمبية مستعدة للتعاون التام لتحقيق الاهداف المرجوة للرياضة التونسية


قال محرز بوصيان رئيس اللجنة الوطنية الاولمبية التونسية

ان جلسة العمل مع وزير شؤون الشباب والرياضة احمد قعلول يوم الجمعة بمقر الوزارة كانت مثمرة وتمّ خلالها تناول الوضع الرياضي العام على ضوء الوضع الصحي الوبائي بالبلاد وما يتعيُن اتخاذه من اجراءات وقائية واحتياطات على كافة المستويات وخاصة الصحية لضمان عودة النشاط الرياضي في أحسن الظروف وأقرب الآجال بعد رفع الحجر الصحي.

وعبّر رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية عن استعداد اللجنة للعمل المشترك والتعاون التام مع الوزارة لتحقيق الاهداف المرجوّة للرياضة التونسية.

وافاد محرز بوصيان في تصريح لوكالة (وات) انه تمّ الاتفاق على العمل سوية من خلال اللجنة المشتركة للاعداد الاولمبي بمعية كافة الجامعات الرياضية على وضع خطة صحية وأخرى فنية في الغرض.

وتمّ التطرق الي فحوى الإتفاقية المتعلقة باللجنة المشتركة بين الوزارة واللجنة الاولمبية والمتضمنة للميزانية المخصصة للاعداد الاولمبي والاحتياجات اللوجيستية.

كما تم النظر في عديد الملفات ذات الاهتمام المشترك وسبل دراستها في اطار الشراكة بين الوزارة واللجنة الاولمبية.

وافاد بوصيان ان اللجنة الطبية والعلمية واللجنة الفنية التابعتين للجنة المشتركة للاعداد الاولمبي ستجتمعان يوم الاثنين المقبل بالوزارة لضبط برنامج عمل استعدادا لوضع الخطة الصحية والفنية لاستئناف النشاط الرياضي.

ويشار الى ان جلسة العمل التي حضرها ايضا مسؤولون من وزراة شؤون الشباب والرياضة ومن اعضاء المكتب التنفيذي للجنة الوطنية الاولمبية جاءت لتفتتح من جديد مسار تشاور وتنسيق بين الطرفين بعد ان عرفت العلاقة خلال الاشهر الاخيرة جفاء نسبيا خاصة على مستوى عمل اللجنة المشتركة للاعداد الاولمبي حيث اعتبرت اللجنة في فترات سابقة ان الوزارة لم تكن متحفزة لتفعيل عمل اللجنة المشتركة مما جعل اللجنة الاولمبية تعلن في اكتوبر 2019 عن اطلاق الفريق الاولمبي ( طوكيو 2020 – باريس 2024) لمساعدة الرياضيين على احكام التحضير للمواعيد الاولمبية المقبلة.وهو فريق عمل ضم خبراء من عدة اختصاصات رياضية وتراسه شخصية وطنية من شركاء اللجنة.

وستستفيد جميع الاطراف من تأخير دورة الالعاب الاولمبية الى الصائفة المقبلة لتدارك النقائص وضمان أفضل الظروف للرياضيين التونسيين لمزيد التحضير او لضمان التاهل للدورة الاولمبية بالنسبة للذين لم يتاهلوا بعد ولتحقيق أحسن النتائج.

ويذكر ان اللجنة الاولمبية الدولية قررت ان يحافظ كل الرياضيين الذين تاهلوا للدورة الاولمبية في موعدها الاصلي 2020 على حقهم في المشاركة في الدورة في موعدها الجديد عام 2021 بطوكيو

شاهد أيضاً

الأمريكي جون كاتلين يواصل الصدارة وتأهل مغربي في بطولة السعودية المفتوحة للجولف

حافظ لاعب الجولف الأمريكي جون كاتلين على صدارة بطولة السعودية المفتوحة للجولف والمقدمة من صندوق …