الرئيسية / الرئيسية / إصابات مؤكدة: الحمّى التيفية تتفشى في ولاية قِبلِّي

إصابات مؤكدة: الحمّى التيفية تتفشى في ولاية قِبلِّي

تأكد فعليا إصابة 4 أطفال بالحمى التيفية، بولاية قبلي، وفق تصريح كاهية مدير الرعاية الصحية الاساسية بالادارة الجهوية للصحة علي الطبال، اليوم الأربعاء 20 ماي 2020.

وقال علي الطبال إن نتائج تحاليل 4 عيّنات تم رفعها منذ يومين لعدد من الأطفال اللذين عانوا خلال الأيام الأخيرة من عدة أعراض على غرار التقيؤ وارتفاع درجات الحرارة والإسهال، أكّدت اصابتهم بالحمة التيفية.

وأضاف، بأن هذا المرض لا يعتبر من الأمراض الخطيرة جدا كما ويصنف من الأمراض المنقولة عبر المياه التي تلوثت بالجراثيم وهو شبيه الى درجة كبيرة بمرض التهاب الكبد الفيروسي من حيث طرق نقل العدوى، مشيرا الى ان الوقاية منه تكون عبر استعمال المياه النظيفة والخالية من الجراثيم علاوة على الربط بقنوات التطهير للتخلّص من المياه المستعملة مع احترام شروط حفظ الصحة على غرار الغسل المتكرر للأيدي خاصة قبل الاكل وبعدها وبعد الخروج من دوراة المياه مع تنظيفها بالماء وسائل “الجفال”.

وأشار المسؤول، إلى إيواء 18 طفلا بقسم الأطفال بالمستشفى الجهوي بقبلي، إلى حد الآن، كما تمّ إيواء 3 كهول بذات المؤسسة الصحية، مبيّنا أن نتائج تحاليل أجريت على اربعة اطفال اكدت اصابتهم بالحمى التيفية وسيتم اخضاع باقي الحالات المشتبهة للتحليل للتثبت من حملهم للجرثومة المسببة لهذا المرض.

شاهد أيضاً

تعيين محرز بوصيان في اللجنة القانونية للجنة الدولية الأولمبية

تلقى عضو اللجنة الدولية الأولمبية ورئيس اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية الأستاذ محرز بوصيان رسالة رسمية …