الرئيسية / الرئيسية / شوقي الطبيب يكشف : “تمّ ذبح ابقار مريضة وادخال حيوانات”جيفة “الى بعض المسالخ البلديّة”

شوقي الطبيب يكشف : “تمّ ذبح ابقار مريضة وادخال حيوانات”جيفة “الى بعض المسالخ البلديّة”

دعا رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب، اليوم السبت، خلال ندوة حول “واقع المسالخ البلدية” بولاية بنزرت إلى التعامل مع المخالفين بكل صرامة.

وقد أشرف على الندوة والي بنزرت محمد قويدر ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد العميد شوقي الطبيب وعميد أطباء البياطرة الدكتور أحمد رجب وعدد من المسؤولين المحليين والجهوبين وممثلين عن مختلف المنظمات الوطنية والجمعيات ذات الصلة ، حيث تضمن برنامج الندوة عدد من المداخلات والمحاضرات العلمية.

وقد اكد شوقي الطبيب في تصريح لمراسل شمس اف ام بالجهة بأن” واقع المسالخ في مختلف الجهات غير مرضي واغلبها يشتكي من ضعف الامكانيات البشرية والتجهيزات والمراقبة الى جانب نقص كبير في مجال الحوكمة من ناحية الشفافية والمراقبة وحسن التصرف في الموارد”.

وأشار  إلى “أن مجال تدخل الهيئة ياتي في إطار التشجيع على سياسات الحوكمة ومكافحة الفساد والتي من أهم منافذها ومداخلها غياب الحوكمة وهو موضوع مواطني بامتياز لأن غذاءنا وبيئتنا وصحتنا هم من الأشياء الرئيسية التي لها انعكاسات على مؤسسات الدولة”.

وقال إن “المسالخ تحت نظر وتصرف مؤسسات الدولة لذلك يجب أن يكون هناك نقاش وتقييم واستشراف لايجاد حل لهذا الاشكال وذلك عن طريق المقاربة التشاركية ونتمنى أن تكون بنزرت جزيرة نزاهة”.

وأكد أن الهيئة رصدت العديد من الوضعيات الخطيرة بالمسالخ كذلك القضاء سواء بذبح ابقار وشياه مريضة كذلك في عدة مرات تم إدخال حيوانات ميتة (جيفة) للمسالخ وان تبقى مثل هذه الحالات شاذة فإنه من الواجب التنديد بها والتعامل معها بصرامة وهناك حالات تم التعامل معها على مستوى النيابة العمومية وتدخل فيها القضاء، وفق تعبيره.

شاهد أيضاً

جمعية أولمبيكا:”الجامعة التونسية للسباحة تحاول إعدامنا لكننا لن نموت”

نظمت الهئية المديرة لجمعية أولمبيكا للألعاب المائية صباح هذا الخميس ندوة صحفية كبرى بنزل المشتل …