الرئيسية / الرئيسية / وفاة الأسطورة دييغو أرماندو مارادونا
MEXICO CITY, MEXICO - JUNE 29: Diego Maradona of Argentina holds the World Cup trophy after defeating West Germany 3-2 during the 1986 FIFA World Cup Final match at the Azteca Stadium on June 29, 1986 in Mexico City, Mexico. (Photo by Archivo El Grafico/Getty Images)

وفاة الأسطورة دييغو أرماندو مارادونا

رحل أسطورة كرة القدم، دييغو أرماندو مارادونا، شاغل الدنيا في عالم كرة القدم وخارجها، والذي يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه أحد أعظم لاعبي الساحرة المستديرة في كل العصور، ومن قبل الكثيرين على أنه الأفضل على الإطلاق.
رحل الأسطورة بعد نوبة قلبية ألمّت به صباح اليوم، وعجز الأطباء عن إنقاذه، وهو الذي خضع قبل نحو أسبوعين إلى عملية عاجلة في الدماغ بسبب تجمّعات دموية.
هو نموذج الرؤية والمهارة والمراوغة والقيادة والتحكم والتهديف على الرغم من قامته الصغيرة، وهو الذي تألق في برشلونة الإسباني، ثم أصبح رمزاً في نابولي الإيطالي، وقبلهما في أرجنتينوس جونيور وبوكا جونيورز، وبعدهما مع إشبيلية ونيويلز أولد بويز، ثم ختاماً مع بوكا جونيورز مجدداً
أحرز في مسيرته تسعة ألقاب في إسبانيا وإيطاليا، ورفع كأس العالم في العام ألف وتسعمائة وستة وثمانين، ودخل التاريخ حين أهلّ الأرجنتين إلى النهائي على حساب إنكلترا بهدفين أحدهما أُطلق عليه “يدُ الله”، والثاني حين راوغ من مسافة ستين متراً خمسة لاعبين وسجل هدف القرن.

شاهد أيضاً

وفاة النائبة محرزية العبيدي

انتقلت الى رحمة الله تعالى السيدة محرزية العبيدي القيادية بحركة النهضة و عضو مجلس نواب …