أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / بعد فتح فرنسا لحدودها :مسكن اكسبو في باريس من جديد

بعد فتح فرنسا لحدودها :مسكن اكسبو في باريس من جديد

بعد احتجاب دورة 2020 للصالون التونسي للعقارات والتمويل البنكي جراء تفشي فيروس كورونا و غلق الحدود في عدة دول في العالم وفرض الحجر الصحي والإعلان حضر التجول في عديد البلدان تم تحديد موعد للدورة الجديدة للصالون وذلك من 2 جويلية إلي 5 من نفس الشهر .
ويذكر ان هذا الصالون التونسي والذي يعرف بصالون مسكن اكسبو هو الصالون الوحيد المختص في هذا المجال حيث يتوجه للجالية التونسية بالخارج وسبق واستضافته عدة مدن كنيس و دبي و الدوحة وروما وغيرها من المناطق التي تتواجد بها الجالية التونسية بكثافة .
وسيتمكن زوار صالون مسكن اكسبو في دورته الحالية جويلية 2021 من الاطلاع على الجديد في عالم السكن من خلال المشاريع التي سيقدمها الباعثون العقاريون لأهم مشاريعهم والتي تمتد على كامل الجمهورية التونسية إن كان بجهة الساحل أو الحمامات والجنوب أو الشمال، إضافة إلى ممثلي القطاع البنكي من بنوك حكومية او خاصة حيث يعتبر هذا الفضاء فرصة لشرح إجراءات الحصول على القروض و التسهيلات للجالية التونسية بالخارج لاقتناء مسكن .
تقدم هذه العروض و الخدمات وسط إطار يمتد علي مساحة شاسعة وذلك بفضاء شانمبيري بعاصمة الانوار .
وأوضحت السيدة آمنة الإمام، المديرة العامة للصالون أنّ النجاح الكبير الذي حققه صالون مسكن اكسبو لدى انعقاده الدورات السابقة بعاصمة الأنوار شجع على أن تكون هذه التظاهرة سنوية وان يكون “مسكن اكسبو” موعد يتجدد كل سنة ليكون لقاء يجمع التونسيين بأهل الخبرة من المهتمين بالعقارات و التمويل البنكي ليتوفر لكل تونسي فرصة امتلاك مسكن .وأضافت أنّ صالون باريس ينبثق عن تصور جديد في فضاء جديد وبعروض تفاضلية جذّابة تحفّز أبناء تونس على التملّك في بلدهم.
وبيّنت السيدة آمنة الإمام أنّ مسكن اكسبو يحرص بالخصوص على الملاءمة بين التجديد المعماري الراقي وجودة البناء وروعة كل المكمّلات . ومن جهة أخرى أفادت السيدة شيراز عطية مديرة هذه الدورة أن “ذوبورد ” the bird المختصة في تنظيم الصالونات و المعارض خارج تونس اكتسبت خبرة و مهارات في هذه المجال و لذلك فهي لم تدخر جهدا من اجل تقديم الأفضل للجالية التونسية بالخارج بداء بفضاء تنظيم الصالون وصولا إلى اختيار نخبة متميزة من الباعثين العقاريين الذين يلائمون بين جودة المنتوج و الأسعار المناسبة لها .
وأكّدت أيضا أن هذه الدورة للصالون التي تأجل موعدها أكثر من مرة تماشيا مع قرارات الدولة الفرنسية وأيضا التونسية ستنعقد في الوقت الذي تتوفر عليه السوق التونسية علي عدة مشاريع سكنية رائدة ومقاسم مهيأة،وتنتظر أصحابها دون ان تنفي الصعوبات التي يتعرض لها القطاع العقاري في تونس رغم مجهودات أهل الاختصاص للحد منها و ايجاد حلول لمجابهتها معبرة عن أملها أن يقتنص التونسيون بالخارج هذه الفرص لتحقيق حلمهم بالتملك في وطنهم .
ومن المنتظر ان يكون عدد الزوار علي امتداد ايام الصالون اكثر من 4000 شخص سيتمكنون من دخول الفضاء مع الحفاظ علي البروتوكول الصحي الصارم والذي وقعت عليه مديرة الدورة مع المسؤولين علي الفضاء حيث وجوب لبس الكمامة و اخذ قيس الحرارة و المحافظة علي التباعد حيث تم توزيع العارضين وفق قواعد تم إقرارها خصيصا لهذا الصالون ليجد الزوار انفسهم يتجولون بكل أريحية ودون خطر الازدحام .

شاهد أيضاً

الترفيع في رأس مال البنك التونسي السعودي بـ100 مليون دينار

لعب البنك التونسي السعودي منذ تأسيسه سنة 1981 كبنك استثماري دورا هاما في خلق مشاريع …