الرئيسية / اقتصاد / مجموعة Honoris: افتتاح مركز تكوين مهني بين الجامعة المركزية ،UPSAT,IMSET, و ACC

مجموعة Honoris: افتتاح مركز تكوين مهني بين الجامعة المركزية ،UPSAT,IMSET, و ACC

تونس، 10/06/2021..يعد التكوين لسوق الشغل مصدر قلق رئيسي لجميع أصحاب المصلحة في النظام البيئي لريادة الأعمال، سواء في توجيه السياسات التعليمية ، في الإدارة وتنمية الموارد البشرية من قبل الشركات ، أو في تنمية مهارات وإعادة تدريب الباحثين عن عمل.

و لا مجال للشك بأن الحصول على الشهادة العلمية هي من الضروريات ، لكنها لم تعد ضمانا للحصول على عمل ، حسب ما أكدته أحدث الدراسات العالمية أجريت مع عدد من الموظفين و أصحاب العمل .

قاد هذا الواقع جامعة Honoris United Universities ، أول شبكة تعليم خاصة في إفريقيامن التعليم العالي الخاص والتي تضم الجامعة المركزية ، IMSET ، AAC و UPSAT ، إلى إنشاء “مراكز مهنية” داخل كل مؤسسة منهم عبر أفريقيا.

و تقوم هذه المراكز على تكريس و تطوير فرص العمل حيث يتم جمع الطلبة في “Honoris Career Center” بالعاصمة تونس من أجل الاستفادة من الخدمات الشاملة التي تقدمها الشبكة لطلبتها.

و يلبي هذا التمشي حاجة ذات أولوية ، وهي إعداد و دعم الطلبة في مسار الاندماج المهني الخاص بهم من أجل اكسابهم مهارات القرن الحادي والعشرين أي مهارات العصر الجديد و الذي تطغي فيه الشركات المعولمة و العمل المرقمن.

و سيقوم مركز Honoris Career Center ٫الموجود بشارع محمد الخامس بالعاصمة, بداية من 10 جوان 2021 باستقبال طلبة و خريجي الجامعة المركزية، UPSAT, IMSET, AAC في فضاء مهيئ و مجهز بأحدث التقنيات و الذي سيمكنهم من الاستفادة من خدمات الخبراء و المختصين للحصول على دعم شخصي في التحضير والبحث عن فرص العمل الأولى للخرجين في المستقبل وصولا إلى وضع الخطط الوظيفية و التطوير المهني للخريجين المنصبين بالفعل.

و بعد إجراء المقابلات الفردية ، قام فريق خبراء مركز Honoris Career Center بوضع برنامج ثري بالفعاليات وورش العمل ،المؤتمرات والاجتماعات التي يمكن للطلبة والخريجين زيارتها عبر المنصات الإفتراضية لكل من المؤسسات الجامعة المركزية ، UPSAT ،IMSET و AAC.

في الواقع ، تساهم الرقمنة في قلب إستراتيجية Honoris ومؤسساتها في توفير خدمات لطلبتها و خريجيها حتى بعد سنوات .
وبالتالي سيتمكن الطلبة من الوصول إلى أربع منصات وهي: Honoris Career Center, UPSAT Career Center ، AAC Career Center و IMSET Career Center
و التي ستمكنهم من:

  • المشاركة في التدريبات وورش العمل ومعارض العمل وكذلك جميع الأحداث
    التي سيتم تنظيمها حول التوظيف.
  • إعادة انضمام الطلبة و الخريجين إلى مؤسساتهم.
  • مرافقة الطلبة و الخريجين في مسار الحصول على الوظيفة الأولى.
  • الإطلاع على فرص العمل التي تقدمها المؤسسات الشريكة لمجموعة Honoris.
  • وضع خطط تطوير للنهوض بمهنهم.

و من خلال شراكاتهم مع النظام البيئي لريادة الأعمال و الآن مع الخدمات التي نشرتها مراكز التوظيف ومؤسسات, تثبت شبكة Honoris حرصها المتواصل على ضمان نجاح و احتراف خريجيها و إلتزامها بتكوين قادة و مهنيين محترفين تونسيين و أفارقة.

شاهد أيضاً

تعيين محرز بوصيان في اللجنة القانونية للجنة الدولية الأولمبية

تلقى عضو اللجنة الدولية الأولمبية ورئيس اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية الأستاذ محرز بوصيان رسالة رسمية …