أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / انفجار صهريج وقود في لبنان يسفر عن 20 قتيل

انفجار صهريج وقود في لبنان يسفر عن 20 قتيل

انفجار أليم لصهريج وقود في لبنان يُسفر عن 20 وفاة على الأقل

 انفجار أليم لصهريج وقود في لبنان يُسفر عن 20 وفاة على الأقل

قُتل 20 شخصاً على الأقلّ وأصيب 79 بجروح اثر انفجار صهريج وقود في منطقة عكّار شمال لبنان حسبما أعلن الصليب الأحمر ووسائل إعلام رسمية الأحد، وسط أزمة محروقات حادة تشل المرافق العامة والخدمات في هذا البلد.

وأدت المأساة إلى اشتداد الضغط على المستشفيات فيما بدأت عملية تفتيش بحثا عن مفقودين جراء الحادث الذي وقع في وقت يعاني لبنان منذ أسابيع طويلة من نقص في المحروقات ينعكس سلباً على قدرة المرافق العامة والمؤسسات الخاصة وحتى المستشفيات على تقديم خدماتها.

وأوضح الصليب الأحمر على تويتر أنّ فرقه “نقلت 20 جثّة” من موقع انفجار صهريج وقود في بلدة التليل في عكّار إلى مستشفيات في المنطقة. وأضاف أنّ 79 شخصا آخرين أصيبوا بجروح.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام أن الجيش كان صادر “خزان البنزين”  الذي انفجر في إطار تحركاته لمنع أصحاب المحطات من تخزين الوقود، مشيرة إلى أن المصابين “كانوا بغالبيتهم ممن تجمعوا حول الخزان لتعبئة البنزين” منه. وذكر مندوب الوكالة أن “قوة من الجيش حضرت في حينه لمعالجة الأمور وبعد مغادرة الجيش المكان ليلا، حصل تدافع كبير من قبل أبناء المنطقة لتعبئة ما تبقى من البنزين في الخزان، حيث حصل الانفجار”.

شاهد أيضاً

الترفيع في رأس مال البنك التونسي السعودي بـ100 مليون دينار

لعب البنك التونسي السعودي منذ تأسيسه سنة 1981 كبنك استثماري دورا هاما في خلق مشاريع …