الرئيسية / الرئيسية / إذاعة الحياة أف أم أول اذاعة مختصة في الشأن الصحي: مراهنة فعلية على صناعة الوعي الصحي المجتمعي

إذاعة الحياة أف أم أول اذاعة مختصة في الشأن الصحي: مراهنة فعلية على صناعة الوعي الصحي المجتمعي

الحياة أف أم هي أول اذاعة تونسية جمعياتية متخصصة في الصحة ومقرها مدينة القيروان المنبثقة عن الجمعية الطبية التي تم بعثها بالجهة منذ 2007 والتي يرأسها الدكتور محمد ليوان الى جانب مجموعة من الأطباء الاكفاء من ذوي الخبرة و الفاعلين في مجال الصحة.
مجموعة راهنت على النهوض بقطاع الصحة المتأزم في الجهة وفق ما أفاد به المدير العام الدكتور ،محمد ليوان ، فكان تحركها في الأول عبر عقد مؤتمرات وندوات جهوية ووطنية وعالمية تدريبية للمتخصصين في هذا المجال،ترجم لاحقا بالتفكير في انشاء اذاعة مختصة في الشأن الصحي.
وأضاف الدكتور ليوان ان إذاعة الحياة أف أم الصحية تعتبر انجازا هاما يعمل على تعزيز المشهد الاعلامي الهادف غير الربحي خدمة لتوعية المواطن وإطلاعه على أهم المستجدات الصحية اللصيقة بواقعه ومشاكله ومشاغله فتكون بذلك همزة وصل وجسر تواصل بينه وبين المسؤول والقناة من خلال برامج توعوية تثقيفية واخبارية تعول على الدقة والمصداقية والافادة.

من جانبه قال مدير الاذاعة الدكتور طارق البرهومي ان الاذاعة لعبت دورا متميزا خلال جائحة كورونا من حيث المعلومة والتوعية والإخبار والاحاطة النفسية للمواطنين ، لكن ايضا من حيث المبادرات الإنسانية والمساعدات وجمع التبرعات على مستوى الاجهزة الطبية واجهزة الاكسيجان وغيرها معاضدة بدورها مجهودات الدولة والمجتمع المدني في وقت تعالت فيه الاصوات باستحالة الوضع وانحباس الانفاس لعدد مهول من الاصابات والوفيات.
إذاعة الحياة الصحية والتي يؤثثها طاقم من الكفاءات و خريجي معهد الصحافة وعلوم الاخبار وغيرهم من التقنيين والمثقفين والمبدعين والمختصين وفق مديرها الدكتور طارق البرهومي ، انهم يعملون على تقديم مادة محترمة شكلا ومضمونا ، في مجال حساس ومتفرع الى ماهو بيئي ونفسي ورياضي وعلمي وطبي وثقافي ،سيكون لها اشعاعها المخصوص جهويا ووطنيا خدمة لاعلام هادف وبنّاء حاضرا ومستقبلا .

كما ركز البرهومي في رسالة دلالية ان توجههم من خلال الاعلام الصحي يعمل أساسا على تبني سلوكيات صحية إيجابية، تنعكس على صحة الأفراد والجماعات والمجتمع. حيث بدأت المجتمعات المتقدمة أولى خطواتها الصحية بالاتجاه نحو التثقيف الصحي، لوعيها بأن تحقيق الصحة للجميع يرتكز على الإعلام الصحي قبل الاعتماد على الإنجاز الطبي، وأصبحت التوعية الصحية فنا من الفنون الحديثة التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي والثقافة الصحية لدى كافة أفراد وشرائح المجتمع وحماية المجتمعات من الإصابة بالأمراض ومخاطر مضاعفاتها. وهو الدور المهم الذي يضطلع به الاعلام الصحي في صناعة الوعي والتثقيف الصحي .

شاهد أيضاً

تعيين محرز بوصيان في اللجنة القانونية للجنة الدولية الأولمبية

تلقى عضو اللجنة الدولية الأولمبية ورئيس اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية الأستاذ محرز بوصيان رسالة رسمية …