أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / سمر نصار تؤكد على أهمية تنمية كرة القدم النسائية “كأس العرب للسيدات” تنطلق منافساتها بعد غداً في مصر

سمر نصار تؤكد على أهمية تنمية كرة القدم النسائية “كأس العرب للسيدات” تنطلق منافساتها بعد غداً في مصر

يقيم الاتحاد العربي لكرة القدم في العاصمة المصرية القاهرة منافسات بطولة كأس العرب للسيدات 2021 في نسختها الثالثة، خلال الفترة من 24 أغسطس الحالي حتى 6 سبتمبر القادم

وكانت قرعة البطولة التي أجريت مؤخراً، أسفرت عن وقوع منتخبات مصر وتونس والسودان ولبنان في المجموعة الأولى، بينما جاء في المجموعة الثانية منتخبات، الأردن والجزائر وفلسطين.

وتعد هذه البطولة إحدى بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم المدرجة في الموسم 2021 – 2022.

وكانت النسخة الأولى من البطولة، أقيمت بمدينة الإسكندرية في مصر عام 2006، وتوج بلقبها منتخب الجزائر بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب المغرب، بينما أقيمت النسخة الثانية في بالعاصمة القطرية الدوحة عام 2015، وتوج منتخب لبنان باللقب عقب فوزه على منتخب جيبوتي.

ووصلت المنتخبات المشاركة الى مدينة القاهرة، وبدأت بالتدريبات استعدادا لمنافسات البطولة حيث اجرت المنتخبات مرانها الأول حسب الجدول المقرر من اللجنة المنظمة والفنية للبطولة .

وستقام مباريات البطولة على ستاد الشرطة، حيث قامت اللجنة المنظمة بجولة تفقدية اطلعت خلالها على التجهيزات المطلوبة والمتوفرة في الملعب لانجاح البطولة .

في سياق متصل يقام يوم غد الاثنين الاجتماع التنسيقي للفرق المشاركة والذي سيتم خلاله الاعلان عن تعليمات البطولة وكافة المتطلبات الخاصة بالفرق المشاركة ويعقب الاجتماع التنسيقي مؤتمرا صحفيا تعقده اللجنة المنظمة بحضور مدربي ومدراء المنتخبات المشاركة للاعلان عن التفاصيل الخاصة بالبطولة الى جانب تصريحات من مدراء ومدربي الفرق المشاركة حول استعداداتهم الفنية للبطولة .
كما سيتم الاعلان خلال المؤتمر الصحفي عن الورش التي ستعقد على هامش البطولة سعياً من الاتحاد العربي لكرة القدم لتطوير الكوادر النسوية العاملة خاصة في مجال التحكيم والتنسيق للمباريات ضمن الخطة المتبعة للجنة المرأة في الإتحاد العربي.

من جانبها، اشارت عضو مجلس الاتحاد العربي لكرة القدم ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة السيدة سمر نصار إلى “أهمية عودة البطولة الى اجندة الاتحاد العربي بعد غياب سنوات فرضته العديد من التحديات”، واضافت : “نسعى لاعادة احياء هذه البطوله وتحفيز المنتخبات العربية على المشاركة فيها الى جانب برامج أخرى سنقوم بطرحها والتي نسعى من خلالها إلى رفع مستوى اللعبه في المنطقة العربية لادراكنا التام ان رياضة المرأة بشكل عام وكرة القدم بشكلٍ خاص هي منصة للتغيير الاجتماعي وتحفيز المجتمعات على دعم الرياضه وكرة القدم النسائية”.

شاهد أيضاً

الترفيع في رأس مال البنك التونسي السعودي بـ100 مليون دينار

لعب البنك التونسي السعودي منذ تأسيسه سنة 1981 كبنك استثماري دورا هاما في خلق مشاريع …