الرئيسية / الرئيسية / منتخب مصر يواجه منتخب السودان.. ومنتخب تونس يلاقي منتخب لبنان في افتتاح كأس العرب للسيدات

منتخب مصر يواجه منتخب السودان.. ومنتخب تونس يلاقي منتخب لبنان في افتتاح كأس العرب للسيدات


يقص منتخبا مصر والسودان شريط افتتاح بطولة كأس العرب للسيدات 2021 والتي يقيمها الاتحاد العربي لكرة القدم في العاصمة المصرية القاهرة في نسختها الثالثة، خلال الفترة من 24 أغسطس الحالي وحتى 6 سبتمبر المقبل.

وستقام المباراة الافتتاحية على ملعب اتحاد الشرطة يوم غدٍ الثلاثاء عند الساعة الخامسة عصرا بتوقيت القاهرة، فيما يلتقي في المباراة الثانية منتخب تونس مع منتخب لبنان في تمام التاسعة مساء على نفس الملعب .

وتشهد البطولة مشاركة 7 منتخبات وهي منتخب مصر و منتخب تونس و منتخب السودان و منتخب لبنان في المجموعة الأولى، بينما تضم المجموعة الثانية منتخب الأردن و منتخب الجزائر و منتخب فلسطين.
وتعد هذه البطولة إحدى بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم المدرجة في الموسم 2021 – 2022.

وكانت النسخة الأولى من البطولة، أقيمت بمدينة الإسكندرية في مصر عام 2006، وتوج بلقبها منتخب الجزائر بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب المغرب، بينما أقيمت النسخة الثانية في بالعاصمة القطرية الدوحة عام 2015، وتوج منتخب لبنان باللقب عقب فوزه على منتخب جيبوتي.

وأنهت المنتخبات المشاركة تدريباتها التحضيرية استعدادا لخوض غمار منافسات البطولة، بحسب ما أعلن عنه المدربون في المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم الاثنين في فندق ماريوت القاهرة بالزمالك .

حيث أكد مدربو المنتخبات المشاركة سعيهم لتحقيق نتائج جيدة في ضوء التحضيرات التي سبقت الوصول إلى القاهرة، حيث أقامت بعض المنتخبات معسكرات تدريبية والبعض الآخر خاض مباريات ودية للوقوف على مستويات اللاعبين وإعدادهم بأفضل الطرق للمنافسة على لقب البطولة .

وبدأ المؤتمر الصحفي بكلمة ترحيبية من عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد العربي لكرة القدم ورئيسة اللجنة المنظمة للبطولة، السيدة سمر نصار، والتي ثمنت استضافة الاتحاد المصري لكرة القدم لهذه البطولة، والذي يسعى لتوفير كل المتطلبات التي تضمن نجاحها، كما شكرت الدول لحرصها على المشاركة في البطولة مشيرة إلى سعي الاتحاد العربي لكرة القدم لزيادة عدد الدول المشاركة في النسخ المقبلة .

وأعلنت السيدة نصار عن إطلاق شعار البطولة “اختاري التحدي”، والذي يتوافق مع الشعار الجديد الذي صممه الاتحاد العربي لكرة القدم والخاص ببطولة كرة القدم للسيدات 2021.

وقالت نصار: “نعم نريد أن نختار التحدي وأن يكون هذا هو شعار بطولة كأس العرب للسيدات، لأننا ندرك تماما أن المرأة قادرة على أن تتميز، والتحدي هنا يقصد به لكل ما يحيط بنا من ظروف تضع امام المرأة بعض التحديات والتي نستطيع من خلال الممارسات الرياضية تغييرها واثبات بأن المرأة قادرة على العطاء في كل الميادين”.

وتحدثت نصار عن الورش التدريبية التي ستقام على هامش البطولة سعيا من الاتحاد العربي لكرة القدم لتطوير الكوادر النسوية العاملة خاصة في مجال التحكيم والتنسيق للمباريات ضمن الخطة المتبعة للجنة المرأة في الاتحاد العربي لكرة القدم.

تصريحات المدربين

فاروق الجبرا مدرب منتخب السودان
من جانبه، أكد مدرب منتخب السودان فاروق الجبرا، سعيه للظهور بشكل مميز في البطولة بالرغم من حداثة المنتخب الذي يشارك للمرة الأولى، مشيرا إلى اهمية الحدث في رسم خارطة الطريق أمام المنتخب قبل الاستحقاقات المقبلة.

محمد كمال عطية مدرب منتخب مصر

وقال مدرب المنتخب المصري محمد كمال عطية إن مصر نظمت النسخه الأولى عام 2006 وتعاود اليوم استضافة النسخة الثالثة، والتي تشهد مشاركة منتخب متنوع يضم خبرات مختلفة منها حديثة، ومنها لديهن الخبرة.
وأشار عطية إلى أن منتخب مصر يسعى للظهور القوي خاصة في مباراة الافتتاح التي يخوضها غداً أمام السودان .

سمير الأندلسي مدرب منتخب تونس

من جهته أكد المدرب التونسي سمير الأندلسي، أن مشوار فريقه لم يكن مفروشا بالورود حيث يواجه العديد من التحديات وبالرغم من كل الصعوبات إلا أنه اختار المشاركة والسعي للمنافسة بشكل قوي، مشيرا إلى أهمية المباراة الاولى التي سيواجه فيها منتخب لبنان في التاسعة بتوقيت القاهرة غدا الثلاثاء .

وائل غرز الدين مدرب منتخب لبنان

قال مدرب منتخب لبنان وائل غرز الدين، إن منتخب لبنان يضم خبرات وأعمار مختلفة، مشيرا إلى ان مرحلة الاستعداد لم تكن طويلة بسبب الكثير من التحديات والاوضاع التي يعاني منها لبنان، مشيرا إلى انه ينظر لمواجهة تونس بأهمية كبيرة كونها المباراة الاولى للفريق.

ديفيد ناشمينتو مدرب منتخب الاردن

المدرب البرتغالي ديفيد ناشمينتو المدير الفني لمنتخب الأردن، أكد أن فريقه جاهز لهذه البطولة بعد أن شارك في عدة استحقاقات خلال الفترة الماضية، ويسعى اليوم إلى أن يقدم أفضل ما لديه.

راضية فرتول مدب منتخب الجزائر

مدربة منتخب الجزائر راضية فرتول، أكدت سعي فريقها للفوز باللقب، إلا أنها أشارت إلى أن الظروف لم تسعف المنتخب الجزائري للإعداد المبكر بسبب التحديات الصحية، والانقطاع عن التدريبات.
وغاب عن المؤتمر الصحفي مدرب المنتخب الفلسطيني سيمون خير والذي سيصل القاهرة يوم الثلاثاء.

الاجتماعات الفنية

شهد اليوم الاجتماعات الفنية الخاصة بالبطولة، حيث أقيم الاجتماع التنسيقي للفرق المشاركة والذي تم خلاله الإعلان عن تعليمات المسابقة وكافة المتطلبات الخاصة بالمنتخبات المشاركة، بجانب تحديد ألوان أطقم الفرق المشاركة والاطلاع على كافة الأمور اللوجستية، كما عقدت اللجنة المنظمة للبطولة اجتماعها اليوم الأحد للوقوف على كافة التحضيرات الخاصة بالبطولة .

ايناس فرج

شاهد أيضاً

تعيين محرز بوصيان في اللجنة القانونية للجنة الدولية الأولمبية

تلقى عضو اللجنة الدولية الأولمبية ورئيس اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية الأستاذ محرز بوصيان رسالة رسمية …