الرئيسية / الرئيسية / مساهمات طبيّة من المملكة السعودية : وصول 5 مولّدات أوكسيجين عالية الجودة إلى الأراضي التونسية

مساهمات طبيّة من المملكة السعودية : وصول 5 مولّدات أوكسيجين عالية الجودة إلى الأراضي التونسية

أفاد القسم الإعلامي بسفارة المملكة العربية السعودية بتونس عن وصول دفعة من المساهمات إلى الأراضي التونسية ” امتدادا للجسر الجوي للشقيقة تونس لتأمين احتياجاتها الصحية لمواجهة جائحة كورونا استجابة لطلب الرئيس قيس سعيّد واستجابة من أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ومتابعة من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز”.

 وتتمثّل هذه المساهمات في 5  مولّدات للأوكسيجين عالية الجودة سيتم توزيعها على 5 مستشفيات تونسية بالتنسيق مع الجانب التونسي . وتقوم هذه المولدات بتأمين الأوكسيجين الطبي للمستشفيات بشكل مباشر إلى الأسرّة الطبية بالإضافة إلى تأمين أنظمة تعبئة إضافية معها لتقوم بملء أسطوانات الأوكسيجين  سواء للمستشفى نفسه أو خدمة مستشفيات أو مراكز طبية أخرى .

وأفادت السفارة بأن هذه المولدات لها القدرة على خدمة المستشفيات من الحجم المتوسط بحيث تستطيع خدمة 70 سريرا في المستشفى وما يقارب 50 سريرا من مرضى الكوفيد. ويمكن لهذه المولدات أن تبقى في الخدمة لمدة تصل إلى 15 عاما .

وأكدت السفارة أن كوادر سعودية ستقوم بتركيب هذه المولدات  وتدريب الفرق التونسية عليها حيث سيتولى  فريق عمل في تونس  العناية بها والإشراف على  أعمال الصيانة لمدة سنتين للحفاظ عليها بالشكل المطلوب .

وأعلنت السفارة أن حفل التدشين  يقام في قاعدة العوينة العسكرية  هذا اليوم  السبت 18 سبتمبر 2021.

شاهد أيضاً

LG ONE:QUICKحل مبتكر يُعزز الاتصال ويناسب طرق العمل العصرية

أعلنت إل جي إلكترونيكس (LG Electronics) عن إطلاق جهاز LG One: Quick الفريدة، وهي جهاز …