أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / مدير شركة الشايبي “بيو” للزيوت الاساسية،محرز الشايبي: “خيرنا الاستثمار في منطقة مهمشة لامتصاص البطالة واستقطاب المرأة الريفية ومطلبنا ايجاد أسواق خارجية”

مدير شركة الشايبي “بيو” للزيوت الاساسية،محرز الشايبي: “خيرنا الاستثمار في منطقة مهمشة لامتصاص البطالة واستقطاب المرأة الريفية ومطلبنا ايجاد أسواق خارجية”

في أرياف معتمدية العلا التابعة لولاية القيروان،خير السيد محرز الشايبي الاستثمار في جهته وراهن على تشغيل المرأة الريفية وشباب الجهة هناك.جهة تعدّ بحسب التقارير والاحصائيات الأخيرة في التنمية والاولى في نسبة الانتحار والامية والإنقطاع المبكر عن التعليم.
مشروع يعتبر شمعة مضيئة في بلد رغم ما منه عليها الله من خيرات طبيعية على غرار أجود أنواع الزيتون الذي يعود الى العهد الروماني وأفضل زيت زيتون بالبلاد الى جانب التين الشوكي الذي تعرف به معتمدية العلا والذي منه ولدت فكرة تحويله الى منتوج صحي وتجميلي مطلوب بالعالم اليوم.
مشروع رغم انطلاقه منذ سنة الا انه يواجه صعوبات في التسويق يسعى صاحبه لتجاوزها و توسيع اختصاصاته حتى يصبح رائدا في عالم زيوت الهندي والخروب والسينوج والخلّ.

مبادرة مهمة يوجه صاحبها نداءه الى الدولة لمعاضدة مجهوداته في ايجاد أسواق خارجية له فيشع بذلك على الجهة مستقطبا يدا عاملة تونسية محلية.

شاهد أيضاً

توقعات بزيادة نسبة التجارة البحرية العالمية

توقع مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية UNCTAD زيادة بنسبة 4.3 بالمائة في التجارة البحرية العالمية …