الرئيسية / الرئيسية / القيروان : ندوة صحفية لمهرجان المولد النبوي الشريف في دورته الرابعة: ضعف الدعم لم يلغ ثراء الدورة

القيروان : ندوة صحفية لمهرجان المولد النبوي الشريف في دورته الرابعة: ضعف الدعم لم يلغ ثراء الدورة

عقدت جمعية المولد النبوي الشريف والاحتفالات الدينية بالقيروان ندوة صحفية مساء يوم الاربعاء الثالث عشر من أكتوبر ،تم خلالها تسليط الضوء على برنامج الدورة سينطلق من ال15 الى 19 من الشهر الحالي .
ويتضمن برنامج الدورة التي جاءت تحت شعار “القيروان تتعافى”، فقرات متنوعة ستراوح بين الندوات والسهرات والحفلات وعروض الفروسية وتنشيط الساحات العمومية والمسالك السياحية والمسابقات الدينية والثقافية.
أهمها الندوة الاسلامية التي ستنتظم عن بعد و ندوة بعنوان “المولد النبوي الشريف بين التراث والتسويق الترابي”.

هذا ويشهد المهرجان أيضا عرض تظاهرات للباس التقليدي تحت عنوان “الخرجة المولدية والخرجة الصفاقسية” الى جانب عروض صوفية كبرى بساحة اولاد فرحان
أما اليوم الثاني للاحتفالات ومسابقات في الاكلات التقليدية على غرار العصيدة والمقروض .ومسابقات في الانشاد وترتيل القرآن.
كما ستزين ساحة الجامع الأكبر عقبة بن نافع بالأضواء في عرضين متتالين نهاية الاسبوع على غرار الدورة الفارطة.
من جانبه أكد رئيس جمعية المولد النبوي الشريف بالقيروان علي بن سعيد خلال الندوة الصحفية أنه ورغم الظروف الصحية التي مرت بها البلاد وتعذر اقامة الدورة السابقة بسبب كوفيد 19
الا ان القائمين على المهرجان أصروا على اقامته هذه السنة وبمستوى لن يقل أهمية على الدورات السابقة رغم ضعف الدعم و شح الموارد وذلك حفاظا على اسم المهرجان الذي سلك طريقه في ان يكون دوليا وله اشعاعه الخاص بمدينة الاغالبة.

المهرجان الذي نجح الدورة السابقة في استقطاب مليون زائر قد يكون هذا العام أيضا محور اهتمام للزوار من عديد الولايات والبلدان حتى وان تراجع العدد وذلك لاعتبارات صحية تعيشها البلاد التي بدأت في طريقها للتعافي وشددت الجهات المعنية بالمهرجان للتمسك باحترامها البروتوكول الصحي في جميع الحالات.

سعيدة جلاصي

شاهد أيضاً

LG ONE:QUICKحل مبتكر يُعزز الاتصال ويناسب طرق العمل العصرية

أعلنت إل جي إلكترونيكس (LG Electronics) عن إطلاق جهاز LG One: Quick الفريدة، وهي جهاز …