أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / الرياض تضع عينها على 7 آلاف شركة عالمية وسط اشتداد المنافسة مع دبي

الرياض تضع عينها على 7 آلاف شركة عالمية وسط اشتداد المنافسة مع دبي

دخل مسؤولون سعوديون في محادثات مع 7000 شركة في كافة أنحاء العالم لفتح مقار إقليمية لها في المملكة، مقدمين إعفاءات ضريبية وحوافز متنوعة لتحويل عاصمتهم إلى مركز أعمال عالمي ينافس دبي.

تسلَّمت 44 شركة عالمية تراخيص مقراتها الإقليمية لمزاولة نشاطها في المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، وذلك ضمن برنامج جذب المقرات الإقليمية للشركات العالمية الذي تشرف عليه وزارة الاستثمار، والهيئة الملكية لمدينة الرياض.

جاء تسليم التراخيص لممثلي الشركات العالمية على هامش جلسة حوارية خاصة بالبرنامج، شارك بها كل من وزير الاستثمار خالد الفالح، والرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة الرياض فهد بن عبد المحسن الرشيد، خلال اليوم الثاني من النسخة الخامسة لمؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار.

تضم قائمة الشركات بيبسيكو، وبرايس ووتر هاوس، وكي جي إم جي، وديلويت، ويونيليفر، وسامسونغ، وسيمنز، ودايمينشن داتا، وتيم هورتونز، وهاليبرتون، وفيليبس، ونوفارتس، وجونسون كونترولز، وشلمبرجير.

وقال فهد الرشيد الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة الرياض في مقابلة إن “المنطقة ببساطة لديها إمكانات غير مستغلة وأكبر إمكانات غير مستغلة هي المملكة ومدينة الرياض”، مشدداً: “سنتأكد من أننا نأخذ حصتنا، والتي ستكون نصيب الأسد من الأعمال في المنطقة.”

شاهد أيضاً

الترفيع في رأس مال البنك التونسي السعودي بـ100 مليون دينار

لعب البنك التونسي السعودي منذ تأسيسه سنة 1981 كبنك استثماري دورا هاما في خلق مشاريع …