الرئيسية / اقتصاد / 44 شركة عالمية تتسلم تراخيص مقراتها الإقليمية في السعودية

44 شركة عالمية تتسلم تراخيص مقراتها الإقليمية في السعودية

تسلَّمت 44 شركة عالمية تراخيص مقراتها الإقليمية لمزاولة نشاطها في المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، وذلك ضمن برنامج جذب المقرات الإقليمية للشركات العالمية الذي تشرف عليه وزارة الاستثمار، والهيئة الملكية لمدينة الرياض.

جاء تسليم التراخيص لممثلي الشركات العالمية على هامش جلسة حوارية خاصة بالبرنامج، شارك بها كل من وزير الاستثمار خالد الفالح، والرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة الرياض فهد بن عبد المحسن الرشيد، خلال فعاليات اليوم الثاني من النسخة الخامسة لمبادرة مستقبل الاستثمار.

قال رئيس الهيئة الملكية لمدينة الرياض فهد الرشيد إنه من المتوقع انتقال الشركات الأربعة وأربعين إلى الرياض في غضون عام، وبعضها انتقل بالفعل.

ويعد المقر الإقليمي كياناً تابعاً لشركة عالمية، يؤسس بموجب الأنظمة المطبّقة بالمملكة العربية السعودية لأغراض الدعم، والإدارة، والتوجيه الاستراتيجي لفروعها وشركاتها التابعة العاملة لها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقّع قرابة نصف الشركات بالفعل مذكرات تفاهم في يناير لنقل مقارتها الإقليمية إلى المملكة. ستحصل الشركات على إعفاءات من سقف تأشيرات العمل، وتسهيل اللوائح، والمساعدة في نقل الموظفين في إطار برنامج جديد لتسهيل الأعمال، وفقاً لموقع إلكتروني للبرنامج وحسام القرشي، كبير المستشارين في الهيئة الملكية لمدينة الرياض، وفقاً لبلومبرغ.

شاهد أيضاً

تعيين محرز بوصيان في اللجنة القانونية للجنة الدولية الأولمبية

تلقى عضو اللجنة الدولية الأولمبية ورئيس اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية الأستاذ محرز بوصيان رسالة رسمية …