الرئيسية / اقتصاد / المقاولات التونسية تشارك في عمليات إعادة اعمار ليبيا

المقاولات التونسية تشارك في عمليات إعادة اعمار ليبيا

انطلقت ليبيا في عمليات إعادة الإعمار بمشاريع بناء عقارات سكينة وبنية تحتيّة بتكلفة مالية ضخمة، بعد عشر سنوات من التناحر القبلي والصراعات الداخلية وتدخل قوى أجنبية، ويبدو انّ قطاع الاعمال في تونس سيكون حاضرا بشكل  محترم في عمليات اعادة الاعمار.

وحول نصيب تونس في المشاريع التي تجري على ارض الشقيقة، ليببا أفاد الناشط في مجال الاعمال بين تونس وليبيا محمّد علي التبرسقي بأنّه يوجد نصيب مهم ومعتبَر، لشركات المقاولات التونسية في عمليات إعادة الاعمار.

وقال ، إنّه خلال الاسبوع الفارط، تمكّنت الشركات التونسية من التعاقد على إنجاز أكثر من 1000 كلم من الطرقات، ووصفه بالتقدم المهمّ.

وبشأن عدد التونسين المستفدين من التعاقد مع شركات المقاولات، بيّن محدثنا أنه لا يمكن حصر العدد، باعتبار ان الشركات التي تتحول هناك لها حرية تشغيل اليد العاملة سواء افريقية او مصرية أو تونسية. 

وحول طبيعة شركات المقاولات في ليبيا حاليا، بيّن التبرسقي انها شركات طرقات واخرى لإنجاز شبكات تصريف مياه الصرف الصحي وشركات في البنى التحتية.

كما تحدث  الناشط في مجال الاعمال بين تونس وليبيا محمّد علي التبرسقي، عن وجود عدة اتفاقيات وشراكات في ميادين اخرى بين البلدين.

شاهد أيضاً

تعيين محرز بوصيان في اللجنة القانونية للجنة الدولية الأولمبية

تلقى عضو اللجنة الدولية الأولمبية ورئيس اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية الأستاذ محرز بوصيان رسالة رسمية …