الرئيسية / الرئيسية / مصطفى مطيراوي صاحب علامة زيت جلاص المتوج عالميا بميداليتين: “لدينا أجود أنواع الزيوت.. والذهب الأسود منقذنا رغم تقصير الدولة”

مصطفى مطيراوي صاحب علامة زيت جلاص المتوج عالميا بميداليتين: “لدينا أجود أنواع الزيوت.. والذهب الأسود منقذنا رغم تقصير الدولة”

في حوار أجرته مجلة الوسيط التونسي في اطار زيارة ميدانية لمعصرة الذهب السائل ببوحجلة التابعة لولاية القيروان، أكد مصطفى المطيراوي ،صاحب المعصرة أن معتمدية بوحجلة رائدة في غراسات الزيتون ما جعلها تتصدر مراتب اولى ومتميزة في انتاج زيت الزيتون الذي يعد ثروة وطنية هامة منذ عقود.واحد من أهم المستثمرين في القطاع استطاع بفضل جهوده وجهود فريقه من خلال مواكبته لدورات تكوينية علمية والاستئناس باراء وخبرات خبراء من معهد الزيتونة أن يتحصل على علامة جلاص لزيت الزيتون والتتويج بميداليتين فضية باليابان وبرنزية ببريطانيا. جهود لا تزال متواصلة لتطوير القطاع واخرها احداث مخبر تحاليل مجهز بأحدث التجهيزات قال انه سيكون السادس على مستوى وطني ما سيعزز جودة المنتوج . واشار في ثنايا حديثه الى ان الذهب الأسود ومنه الذهب السائل بحاجة إلى تثمين وتسويق وحضوة من قبل الدولة بجميع هياكلها المعنية.حضوة للأسف تبدو دون المطلوب بل تكاد تكون غائبة مقارنة ببعض الدول بالعالم والتي أصبحت اسما فارقا ومنافسا في القطاع. قطاع زيت الزيتون الذي اثبت في سنوات كثيرة أنه منقذ تونس من عجزها التجاري والاقتصادي يبقى في رأيه مهمشا على عديد الاصعدة بل غير مواكب لآخر المستجدات والمعايير العالمية المخصوصة المعتمدة خلاف المعايير العامة المتعارف عليها. ووجه المتحدث بالمناسبة صرخة واضحة الى الدولة وجميع الاطراف المتداخلة من أصحاب معاصر ومنتحين ومصنعين ومسوقين ومنظمي التظاهرات والمعارض والسفراء الى ان يقع اعتماد استراتيجية وخطة تثمين وتسويق واضحة وناجعة للنهوض بقطاع يدر الكثير والكثير.

شاهد أيضاً

أحدث ابتكارات ” آل – جي ” تحصد العديد من الجوائز في معرض CES 2022

استطاعت شركة ” آل – جي – إلكترونيكس ” أن تحصد عددا كبيرا من جوائز …