الرئيسية / اقتصاد / بسبب ضعف التيار الكهربائي : أصحاب المعاصر ببوحجلة يحذرون من غلق أغلب المعاصر و يطالبون ببعث اقليم للستاغ

بسبب ضعف التيار الكهربائي : أصحاب المعاصر ببوحجلة يحذرون من غلق أغلب المعاصر و يطالبون ببعث اقليم للستاغ

عبر كل من أهالي وأصحاب المعاصر بمعتمدية بوحجلة التابعة لولاية القيروان عن استيائهم الشديد بسبب ضعف التيار الكهربائي وانقطاعه من حين لآخر ماينجم عنه تعطيلا لاشتغال الاآلات والتجهيزات بالمعاصر سيما وهم يعيشون أوج نشاطهم بموسم زيت الزيتون.
وقال رئيس اتحاد الصناعة والتجارة ببوحجلة والعضو بغرفة المعاصر، مصطفى المطيراوي ان المشكل يشمل أغلب الجهة التي تعد مايفوق ال80 معصرة زيت زيتون .
وأوضح انه تم منذ تاريخ 1993 تم اقرار فروع للستاغ بكل من بوحجلة و النفيضة و الجم واليوم تم تعزيز كل من الجم والنفيضة باقاليم عدا معتمدية بوحجلة حيث أن المشروع لم ير النور حتى الآن ولا بوادر تذكر لحلحلته وذلك على امتداد الحكومات السابقة رغم ان المنطقة اي جنوب القيروان ، تعتبر منطقة تحويل مايرشحها ان تكون قطبا فلاحيا بإمتياز.

وعلق بالمناسبة على ضرورة بعث إقليم” للستاغ “اعتبره حقا مشروعا للجهة ،معللا ذلك بأن عدد المشتركين فاق الأربعين الف مشترك ويناهز ال60 الف مشترك مطالبا السلط المحلية والجهوية والوطنية وكل من له صلة بالموضوع بانصافهم والاستجابة لمطلب احداث إقليم بالجهة واحداث محطة زعفرانة لتقوية الكهرباء جنوب القيروان (بوحجلة ،منزل المهيري نصرالله، الشراردة) .
كما شدد المتحدث على ان التعطيلات الحاصلة متأتية من غياب الارادة الفعلية والحقيقية لدفع المشروع وانقاذ أصحاب المشاريع والمنشآت التي تدفع بعجلة التنمية بالجهة ولكن الارادة لم تتجسم حتى بعد الخامس والعشرين من جويلية المنقضي معتبرا ان في ذلك جذب الى الوراء لكل مافيه خير للجهة بلادا وعبادا ومواصلة في مزيد من الروتين الإداري.

شاهد أيضاً

جمعية أولمبيكا:”الجامعة التونسية للسباحة تحاول إعدامنا لكننا لن نموت”

نظمت الهئية المديرة لجمعية أولمبيكا للألعاب المائية صباح هذا الخميس ندوة صحفية كبرى بنزل المشتل …