الرئيسية / الرئيسية / أرقام من مونديال العرب : نجاحات تنظيمية …بيع نصف مليون تذكرة … وأكثر من مليونين ونصف مسافر استعملوا ” المترو “

أرقام من مونديال العرب : نجاحات تنظيمية …بيع نصف مليون تذكرة … وأكثر من مليونين ونصف مسافر استعملوا ” المترو “

أسدل الستار مثلما نعلم يوم السبت الماضي على العرس الكروي العربي ” كأس العرب فيفا 2022 ” التي احتضنها دولة قطر في الفترة المُتراوحة بين 30 نوفمبر و18 ديسمبر 2021 بتتويج المنتخب الجزائري على المنتخب التونسي في المباراة النهائية وحصول قطر على المرتبة الثالثة تليها مصر في المرتبة الرابعة.
وعرفت الملاعب القطرية حضورا جماهيريا لافتا للإنتباه حيث تم بيع أكثر من نصف مليون تذكرة لمشاهدين تابعوا مباشرة مباريات كأس العرب في تلك الملاعب .
واستضاف ملعب البيت 63439 مشجّعا في أكثر حضور جماهير على الإطلاق لحدث رياضي تشهده دولة قطر . ووفرت السلطات القطرية شبكة ” مترو ” ناجعة لتسهيل تنقّل المشجعين إلى مختلف الملاعب القطرية حيث بلغ إجمالي عدد الركاب الذين استخدموا ” المترو ” خلال مقابلات كأس العرب أكثر من مليونين و500 ألف راكب بمعدل يومي بلغ 130 ألف راكب.
وتؤكد هذه الأرقام دون أدنى شكّ النجاح التنظيمي لتظاهرة ” كأس العرب فيفا 2021 ” و جاهزية قطر لاحتضان واحدة من أكبر التظاهرات العالمية وهي ” مونديال فيفا – قطر 2022 “.
ولا شكّ أيضا أن هذا النجاح التنظيمي الذي شهد به القاصي والداني وأوّلهم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ” جياني إنفنتينو ” الذي واكب هذا العرس الكروي العربي وخاصة الدور النهائي لم يأت من فراغ إذ يشهد الجميع بأن لجنة التنظيم التي أوكلت إليها مهمّة الإشراف على هذه التظاهرة لم تترك شاردة أو واردة وبأنها حققت المطلوب وأكثر. وهذا الأمر مهمّ جدّا وهو عنصر اطمئنان يوحي بأن تظاهرة كأس العالم في دولة قطر ستكون أكثر نجاحا وأكثر تألّقا من ” كأس العرب فيفا 2021 “.

شاهد أيضاً

أحدث ابتكارات ” آل – جي ” تحصد العديد من الجوائز في معرض CES 2022

استطاعت شركة ” آل – جي – إلكترونيكس ” أن تحصد عددا كبيرا من جوائز …