الرئيسية / الرئيسية / المنظمة الدولية لحماية المتوسّط تحذّر من شكلاطة سامة بالأسواق التونسية

المنظمة الدولية لحماية المتوسّط تحذّر من شكلاطة سامة بالأسواق التونسية

أصدرت المنظمة الدولية لحماية أطفال المتوسط اليوم الثلاثاء بيانا للرأي العام حذّرت فيه من وجود شكلاطة تابعة للعلامة التجارية العالمية “كيندر” تحتوي على مواد سامة وقد تم منعها في أغلب دول العالم تقريبا.عدا في تونس التي لاتزال هذه المنتجات تباع للأطفال وتهدّد صحتهم.
وجاء في البيان

ضمن نشاط المنظّمة الدوليّة لحماية أطفال المتوسّط وخلال عملها الرقابي اليومي لحماية الأطفال في الفضاءات العامة و الخاصة فوجئنا وصدم مندوبونا بترويج نوع من الشكلاطة يعرف باسم «كيندر» في الفضاءات التجاريّة الكبرى و في عدد من المحلات التجاريّة الأخرى .حيث أن منتجات هذه العلامة التجارية وبعد اغلاق مصنع لها في بلجيكا تمّ سحب منتجاتها من عديد الأسواق الأوروبية و العربية لكن لاتزال تروّج في تونس بعد أسبوعين تقريبا من تاريخ المنع .
وحيث تندّد المنظمة الدولية لحماية أطفال المتوسط بهذا الاستهتار بصحّة أبنائنا و بعموم المستهلكين فإنها تدعو الى السحب الفوري لهذا المنتوج و اتلافه من قبل وزارة الصحة و السّلط المعنية.
كما تدعو وزارة التجارة الى اتخاذ الإجراءات السريعة و حماية المستهلك من هذا المنتوج الضار و طمأنة التونسيين بخلو الأسواق منه .
كما تدعو المنظمة الدولية لحماية أطفال المتوسّط الأولياء و الأطفال الى عدم اقتناء هذه النوعية من الشكلاطة وعدم استهلاكها.
وتنوّه المنظّمة الدوليّة لحماية أطفال المتوسّط الى أن هذه الشكلاطة لطالما كانت محل جدال طبّي وقد تسببت مؤخرا في ظهور عديد حالات التسمم بعدوى بكتيريا السالمونيا القاتل .

شاهد أيضاً

كيف تتأكد من أن منزلك جاهز لفصل الصيف؟

تعد النزهات الصيفية والنزهات على الشاطئ من الأنشطة الموسمية الرائعة، ولكن لا شيء يضاهي العودة …