الرئيسية / اقتصاد / متوفّرة في تونس : ” سيتي كارز ” تطرح سيارة ” XCeed كروس أوفر ” الرياضية ذات المميزات والمزايا المتعددة

متوفّرة في تونس : ” سيتي كارز ” تطرح سيارة ” XCeed كروس أوفر ” الرياضية ذات المميزات والمزايا المتعددة

تواصل  ” سيتي كارز ” (City Cars  )  الوكيل التجاري لعلامة السيارات الكورية الجنوبية ”  Kia  ”  السير على طريق الابتكار  من خلال  طرح سيارة Kia XCeed في السوق المحلية  . ويتعلّق الأمر هنا  بسيارة  ” كروس أوفر”  المدمجة  التي ينطق اسمها  على النحو التالي ”  ixcid  ”  

وقد اشتهرت سيارة ” كروس أوفر ”  من الفئة ” C  ”  بالفعل في السوق الأوروبية  حيث باتت تحظى بسمعة ممتازة ونجاح كبير وباهر.  وبفضل  تصميمها المذهل وأدائها الاستثنائي على الطريق كسبت  XCeed أرقى  الجوائز وأفضلها.

وعلى هذا الأساس نجحت ”  City Cars  ” أكثر فأكثر في توسيع نطاق عروض منتجاتها لتلبية احتياجات الحرفاء المتزايدة بوضوح في فئة  ذات مستوى عال  من المتطلبات.

* المظهر الخارجي وتصميم سيارة Kia XCeed

تم تصميم سيارة ” كروس أوفر”  بمدينة فرانكفورت  الألمانية من قبل فرق من مركز التصميم الأوروبي التابع لشركة  ” كيا  ” .  وهي  تجمع بين التصميم الأصلي  النابع من الأفكار الجريئة   والتصميم الداخلي الفسيح الذي لا يتخيله إلا المغامرون   والراحة الاستثنائية التي تم إنشاؤها لجميع أولئك الذين يقدرون  الرقيّ والرفاهية.

ويعيد  التصميم الخارجي  لسيارة  XCeed رموز الأسلوب لسيارة ” كيا ”  من خلال إضفاء لمسة تصميم  خاصة ومحددة على ” كروس   أوفر ”  من قوسها (المقدمة )  إلى  آخر نقطة خلفية فيها. وتتميز الواجهة بالشبكة  المعدنية  ” Tiger Nose ” المألوفة لعلامة   ” كيا ”  بينما نجد أن  مضادّ  أو ممتصّ الصدمات (pare-choc ) جديد تماما. فهو يحتوي على  جزء   للوقاية  في الطرف  السفلي  بينما يربط قضيبان  مكسوّان بمادة ” الكروم ” مدخل الهواء المركزي وكتلتي مكافحة  الضباب على الجانبين.  وتوجد على طول السيارة حاميات  من البلاستيك  الأسود  لتدعم  أقواس العجلات  لتعزيز المظهر القوي والمغامرة . ويعمل  الجزء الخلفي على نفس اللوحة مع مخرجين اثنين من العوادم  (deux sorties d’échappements) مدمجين في  جزء   واق  آخر بلون الألومينيوم .

ولتسليط الضوء على أسلوبها  الصالح على كافة  الطرق  تبعد أكثر نقاط السيارة انخفاضا عن سطع الأرض   18 صم  مع  دائرة العجلات الداخلية المعدنية (jantes )  18 بوصة. وهي باختصار عبارة  عن رسم خيالي (silhouette )  ديناميكية   مدعومة بزجاج أمامي ونافذة خلفية  شديدة الانحدار ( مائلة جدا ).

ومن حيث الحجم   يبلغ طول سيارة  XCeed  4395 مم ويبلغ عرضها 1862 مم وارتفاعها  1495 مم مع قاعدة عجلات تبلغ 2610 مم.

وتجمع سيارة  XCeed   أكثر المعدات الوظيفية  تطوّرا  التي  تجعل القيادة أكثر راحة    على  غرار المفتاح الذكي   وزرّ التشغيل والإيقاف   وتكييف الهواء الأوتوماتيكي ثنائي المنطقة  (Bi-zone )  وفتحة السقف البانورامية  وفرامل الانتظار الكهربائية   ومنظّم   السرعة  ومقود من الجلد متعدد  الوظائف مع  محامل تغيير السرعة   ومنظّم  السرعة و شاشة لمس متعددة الوسائط مقاس 8 بوصات متوافقة مع Android Auto و Apple Carplay   وجهاز كاميرا خلفية إضافة إلى رادارات  خلفية للوقوف وشاحن للهاتف الذكي  عن طريق الاستقراء.

وتتميز سيارة  XCeed من الداخل أيضا بأنها رحبة وفسيحة وسخية وبحجم تحميل  سخيّ  وسعة استيعاب تصل إلى 426 لترا  ويمكن زيادة هذا الحجم بفضل المقعد  الخلفي المقسم 40/20/40.

* المحرّك

تم تجهيز سيارة  Xceed بمحرك بنزين 1.5 لتر T-GDI (توربو + حقن مباشر) الذي يطوّر قوة  160 CV DIN (9 CV fiscaux ) أو ما يعبّر عنه بالقيمة الإدارية إلى جانب علبة تغيير السرعة  بصفة  أوتوماتيكية   تحتوي على 7 سرعات مع قابض مزدوج وقوة  محرك (couple moteur) تبلغ 253 نيوتن- متر من 1500 إلى 3500 دورة في الدقيقة  من أجل استهلاك وقود مشترك يبلغ  5.9 لترا عن كل  100 كلم.

شاهد أيضاً

زغوان:عروض متنوّعة وذات خصوصية في الدورة 34 للمهرجان الصيفي

تعيش جهة زغوان من 13 الى 21 أوت الجاري على ايقاع فعاليات الدورة 34 لمهرجانها …