الرئيسية / اقتصاد / صفاقس: الدورة الأولى لمهرجان الأصيل للموسيقات المغاربية تحت شعار “عطور المالوف والفن الغرناطي”

صفاقس: الدورة الأولى لمهرجان الأصيل للموسيقات المغاربية تحت شعار “عطور المالوف والفن الغرناطي”

بتنظيم من جمعية مهرجان الاصيل للموسيقى المغاربية بصفاقس احتضنت أحد النزل بصفاقس عشية اليوم الجمعة 06 ماي 2022 ندوة صحفية من اجل تسليط الضوء على الدورة الأولى لمهرجان الأصيل للموسيقات المغاربية أيام 18 و19 و20 ماي 2022 والتي ستدور فعالياته بفضاء المسرح البلدي بصفاقس تحت شعار “عطور المالوف والفن الغرناطي”بالتعاون مع وزارة الشؤون الثقافية وبالشراكة مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بصفاقس، بلدية صفاقس والمعهد العمومي للموسيقى والرقص علي الحشيشة الى جانب المندوبية الجهوية للسياحة بالجهة.

وفاء الزحاف رئيسة مهرجان الأصيل خلال كلمتها الافتتاحية لوسائل الاعلام الجهوية والوطنية، أكدت أن هذا المهرجان يهدف الى خلق فرص التلاقي وتبادل الخبرات والتجارب الموسيقية المغاربية الى جانب تقديم باقة من العروض المميزة تختلف عن السائد بمشاركة فرق موسيقية من داخل وخارج البلاد والمختصة في نمط المالوف والفن الغرناطي.

برمجة ثرية ومتنوعة بمشاركات عربية

هذا وسيكون لعشاق المالوف والفن الأصيل خلال السهرة الأولى يوم 18 ماي الجاري عرضا لفرقة نادي الأصيل للموسيقى العربية بصفاقس بمشاركة الفنانة التونسية اية دغنوج وعرض خاص من فرقة الراشدية شرشال من الجزائر .

وفي السهرة الثانية، سيكون عشاق الفن الأصيل على موعد مع عرض موسيقي تؤمنه فرقة رواد الموسيقى من بنغازي الليبية الى جانب عرض مجموعة نوى للمالوف من القيروان، بمشاركة الفنانة القديرة سلاف .

أما السهرة الختامية، فسوف تؤمنها الجمعية الموصلية للطرب الغرناطي بوجدة من المغرب الى جانب عرض لفرقة الرشيدية من تونس يؤثثه الفنان القدير لطفي بوشناق.

ووجوه فنية على منصة التكريم
هذا وقد حرصت هيئة المهرجان على تكريم ثلة من الفنانين التونسيين والذين أسهموا في اثراء الساحة الفنية وطنيا وعربيا على غرار تكريم الفنانة سلاف والفنان محمد العش.

وللتذكير، تعتبر جمعية الأصيل للموسيقى المغاربية من الجمعيات الناشئة حديثا والتي تأسست سنة 2020، وأستطاعت أن تتميز في مدة وجيزة من خلال اهتمامها بالمالوف والفن التونسي الأصيل ومن خلال انفتاحها على طاقات شبابية متنوعة ومساهمتها في تقديم مادة ثقافية ترتقي بالذائقة التونسية.

ألبوم صور :

https://www.facebook.com/festival.assil.de.la.musique.maghrebine/posts/517214989894938

شاهد أيضاً

فؤاد بسيس على رأس المستقبل الرياضي بحمام الأنف

عقد المستقبل الرياضي بحمام الأنف جلسة خاصة لتغيير تركيبة الهيئة المديرة وذلك بعد تردّ الأوضاع …