أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / تونس تنظم دورة دولية للملاكمة بمشاركة 80 ملاكما

تونس تنظم دورة دولية للملاكمة بمشاركة 80 ملاكما

أعلنت اللجنة المنظمة لمنافسات الدورة الدولية للملاكمة، التى ستحتضنها مدينة مساكن التونسية فى الفترة من 26 ماي الجارى إلى 2 جوان، عن مشاركة 80 ملاكمًا من 6 دول.
وقال عمر الحمزاوى رئيس الجامعة التونسية للملاكمة – فى تصريحات صحفية – إن البطولة تمثل فرصة لاعادة استحضار أمجاد الملاكمة التونسية، إلى جانب الترويج للموروث السياحى والثقافى الذى تزخر به تونس.
وأوضح أنّ البطولة ستشهد مشاركة 80 ملاكمًا وملاكمة من 6 دول هى تونس و الجزائر والمغرب وليبيا وغينيا وكازخستان، معربًا عن أمله فى أن تحظى البطولة باعتراف الاتحاد الدولى للعبة، خاصة وأنّ هناك رغبة جامحة لانجاح الحدث والمحافظة على استمرارية تنظيمها بصفة سنوية دورية.
ودعا الحمزاوى، رموز وأبطال الملاكمة التونسية، المقيمين خارج أرض الوطن، إلى المساهمة والمبادرة فى تنظيم مثل هذه الدورات الدولية، والنسج على منوال البطل العالمى معز فحيمة، لما فيه فائدة للرياضة والسياحة التونسية.
الأبواب مفتوحة أمام الجماهير وللسياحة نصيب
أسبوع من الملاكمة ستكون فيه أبواب قاعة مساكن مفتوحة مجانا أمام عشاق رياضة الفن البديل حيث حرصت لجنة التنظيم على ان يكون الدخول مجانيا إضافة إلى توفير بلدية المكان لكل صغيرة وكبيرة من شانها أن تساهم في إنجاح هذه المناسبة الرياضية التي ستحمل في طياتها أبعادا سياحية بتخصيص يوم مفتوح للوفود المشاركة للقيام بزيارات لعدد من المعالم التاريخية التي تزخر به الجهة بما من شانه أن يعرف أكثر بتونس و يدفع عجلة السياحة

شاهد أيضاً

أول منتدى مغاربي للأنساب والتاريخ العائلي

تعلن مؤسسة FamilySearch International، الرائدة في أبحاث الأنساب والتاريخ العائلي، عن مشاركتها في المنتدى المغاربي …