الرئيسية / الرئيسية / تأسيس حزب “صف الدّفاع عن تونس”

تأسيس حزب “صف الدّفاع عن تونس”

شهد المشهد السياسي التونسي تأسيس حزب جديد يحمل اسم حركة صف الدفاع عن تونس شعاره “تونس للجميع دون أي تمييز ومصلحتها فوق كل إعتبار” وقد اسس هدا الحزب السيد محمد العادل الدّو. واصدر الحزب الحديد بمناسبة انطلاق اشغاله البيان التاسيسي التالي : ” تلبية لنداء الواجب وإزاء الوضع المتدهور والمتردي والخطير الذي تمرّ به البلاد في شتى المجالات وخاصة منها السياسية والاقتصادية و الإجتماعيّة، وتبعا لما لحق الدولة من تدني في الأداء إنجرّ عنه ضعف هيبتها وعدم إيجاد الحلول لتحسين الوضع الاجتماعي والعجز في تسيير دواليب البلاد وتحسين معيشة ورفاه التونسيين وكذلك العجز التام لتحقيق أهداف الثورة من شغل وحرية وكرامة وطنيّة حيث نلاحظ إرتفاع البطالة وعجز تام للدولة لإحداث التنميّة و مواطن الشّغل.
وإيمانا منّا بأن إنقاذ تونس وتحريرها مما هي عليه هو واجب وطني شرعي على كل التونسيين. نحن مجموعة من الوطنيين الشرفاء الأحرار الغيورين على هذا الوطن العزيز، من ذوي الكفاءات العليا ناضلنا لرفع الراية الوطنيّة منذ عدة عقود ولا ولاء لنا إلاّ لتونس، قررنا مواصلة النضال لنصرة البلاد بإحداث وتأسيس حزب سياسي وسطي أطلقنا عليه إسم “صف الدّفاع عن تونس” وفقا لأحكام المرسوم عدد 87 لسنة 2011 المؤرخ 24 سبتمر 2011.
كما تتعهد المجموعة المؤسسة أمام الله والشعب التونسي أن تعمل جادة جاهدة لفائدة البلاد والعباد دون غير وأن تخرج تونس من الظلمة إلى الازدهار والتقدم في جلّ الميادين وستعمل المجموعة بإرجاع الأمل للشباب وتحقيق طموحاته وتحسين الاوضاع الاجتماعيّة والاقتصاديّة والأمنيّة للبلاد التونسية.
ولهذا الغرض وفي إطار تحقيق مشروعنا المجتمعي نحن مؤسسي الحزب رسمنا مخططنا حسب الأهداف المجتمعيّة والاقتصادية والأمنيّة والحقوقيّة الاتي ذكرها :
1- إعادة البناء وتصحيح المسار في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والأمنيّة للبلاد التونسية.
2- رد الاعتبار لهيبة الدولة ومؤسساتها وفرض علويّة القانون دون تمييز.
3- تشجيع التنميّة والتشغيل عبر تنقيّة مناخا للأعمال وتطوير التشريعات لذلك.
4- تحقيق التوازن بين الجهات استنادا على مؤشرات التنميّة والاعتماد على مبدأ التمييز الإيجابي.
5- تحسين القدرة الشرائية للمواطن وذلك عبر التصدي لغلاء الاسعار.
6- دعم المؤسستين العسكرية والأمنيّة معنويا للحفاظ على أمن البلاد.
7- مكافحة الفساد ومحاسبة الفاسدين.
8- الدفاع على مبادئ حقوق الإنسان والحريات العامة والفردية
9- نصرة القضايا العادلة في العالم.

أما على المستوى الديبلوماسي سنعيدوا مكانة تونس بين الأمم وسنعمل على إرساء ديبلوماسيّة إقتصادية تمكننا من الإيفاء بوعودنا تجاه الشعب التونسي.

حزب صف الدّفاع عن تونس عقيدته “تونس للجميع من دون تمييز ومصلحتها فوق الجميع” وشعاره “السيادة الوطنية والعدالة الاجتماعية” يعاهد الشعب التونسي في صورة وصوله للحكم أنه سيعمل جاهدا لدفع تونس نحو برّ الأمان وبناء تونس الجديدة تونس التونسيين بعد تحريرها من قبضة الفاشلين والانتهازيين و الظلاميين والخونة.

و في الأخير حزب صف الدّفاع عن تونس الذي يتكون من نساء ورجال أمناء وصادقين يدعوا المواطنات والمواطنين الشرفاء الاحرار الالتحاق به والانضمام إليه والاصطفاف صفا واحدا “في صفوفه و أرتاله” كجدار منيع لحماية تونس وإنقاذها”.

شاهد أيضاً

زغوان:عروض متنوّعة وذات خصوصية في الدورة 34 للمهرجان الصيفي

تعيش جهة زغوان من 13 الى 21 أوت الجاري على ايقاع فعاليات الدورة 34 لمهرجانها …