الرئيسية / اقتصاد / أشغال المؤتمر النهائي لمشروع MEDSt@rts

أشغال المؤتمر النهائي لمشروع MEDSt@rts

إحتضن أحد نزل مدينة صفاقس، صباح اليوم الجمعة 24 جوان 2022، أشغال المؤتمر النهائي لمشروع MEDSt@rts الأورومتوسطي بحضور المساهمين في المشروع والممثلين للمنظمات من إيطاليا واليونان وفلسطين ولبنان وتونس.

وقد اشارت إكرام مقني المدير العامة لغرفة التجارة والصناعة بصفاقس أن هذا المشروع يهدف إل المساهمة في تطوير منظومة التمويل الصغير ، إلى جانب مرافقة 15 مشروع في كل بلد.

كما يهدف إلى احداث منظومة كاملة في كل بلد لدفع هذا التمويل الذي يعتبر الية لتشريك اكثر ما يمكن من الشباب والمرأة في كل بلد.

وتجدر الإشارة أن مشروع MEDSt@rts يتكون من مجموعة برامـج تكوينية وبرامج مرافقة وتبني للمشاريـع المجدّدة والنّاشئة، قام خلالها فريق من الخبراء ورجال الأعمال بمساعدة عدد من الباعثين الشبان لإتمام دراسات الجدوى اضافة إلى إيجاد تمويلات له.

ومن الاختصاصات التي تم احتضانها في هذا المشروع نذكر الصناعات الغذائية / الخدمات الموجهة للفرد / خدمات الاتصال والتواصل / الخدمات السياحية

وقد تم في بداية المشروع الذي انطلق منذ أكتوبر 2019 تشريك أكثر من 55 مؤسسة في إختصاصات متنوعة نذكر منها الصناعات الغذائية، الخدمات الموجهة للفرد، خدمات الاتصال والتواصل، الخدمات السياحية ليتم فيما بعد اختيار 15 مؤسسة سيتم توفير التمويلات اللازمة لها ومرافقتها في مشاريعها.

ومن المنتظر أن يتم اليوم الإعلان عن إطلاق شركات صغرى ومـتوسّــطـة جـديدة في كل بلد مشارك ينتج عنها خلق فرص عمل جديدة.

كما سيتم خلال أشغال المؤتمر الإعلان عن نتائج المشروع والتوصيات التي تمخضت عن عديد الورشات والتي ستساهم في تطوير الاستراتيجية اللأورومتوسطية حول التمويل الصغير.

شاهد أيضاً

زغوان:عروض متنوّعة وذات خصوصية في الدورة 34 للمهرجان الصيفي

تعيش جهة زغوان من 13 الى 21 أوت الجاري على ايقاع فعاليات الدورة 34 لمهرجانها …