الرئيسية / الرئيسية / معرض للرسوم العملاقة وعرض للكشافة في اختتام أشغال الورشة الفنية حول مناهضة العنف الاقتصادي ضد المرأة

معرض للرسوم العملاقة وعرض للكشافة في اختتام أشغال الورشة الفنية حول مناهضة العنف الاقتصادي ضد المرأة

اختتمت مساء اليوم السبت 25 جوان 2022، بفضاء “ديار المدينة” بالحمامات أشغال الورشة الفنية التي نظمتها هيئة الأمم المتحدة للمرأة حول مناهضة العنف الاقتصادي المسلط على المرأة من 23 إلى 25 جوان الجاري بمشاركة عدد من الشباب الكشفي و الفنانين التشكيليين و أخصائيين نفسانيين.

و قد تم تعليق الرسوم العملاقة و التي رفعت شعارات مناهضة للعنف ضد المرأة على طول سور المدينة في أجواء تنشيطية وعرض لفوج الكشافة المشارك .
وتندرج هذه الورشة الفنية ضمن مشروع مناهضة العنف ضد المرأة الذي تشرف عليه هيئة الأمم المتحدة للمرأة لمدة سنتين 2021_2022 بتمويل كندي.
وتهدف هذه الورشة إلى توعية الشباب حول موضوع مناهضة العنف الاقتصادي المسلط على المرأة عن طريق التعبير الفني وتحسيس المجتمع بضرورة التصدي لكافة أنواع العنف وخاصة منه العنف الاقتصادي.

وتجدر الإشارة إلى أن هيئة الأمم المتحدة للمرأة نظمت خلال شهري أكتوبر ونوفمبر المنقضيين المرحلة الأولى لمسابقة الرسم حول “مناهضة العنف ضد المرأة” بمشاركة 180 كشاف ومرشدة ب5 ولايات ووقع الاختيار على 23 لوحة فائزة.

شاهد أيضاً

تعيين محرز بوصيان في اللجنة القانونية للجنة الدولية الأولمبية

تلقى عضو اللجنة الدولية الأولمبية ورئيس اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية الأستاذ محرز بوصيان رسالة رسمية …