أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / تونس تستضيف رمز كأس العالم لكرة القدمFIFA™  واللاّعب الأسطورة دافيد تريزيغيه 

تونس تستضيف رمز كأس العالم لكرة القدمFIFA™  واللاّعب الأسطورة دافيد تريزيغيه 



استضافت تونس، يوم الأربعاء 14 سبتمبر 2022، رمز كأس العالم لكرة القدم ™FIFA، في إطار جولة دوليّة نظمتها كوكاكولا.

وبحضور أسطورة كرة القدم اللاّعب دافيد تريزيغيه، سفير الفيفا والمرافق الأساسيّ للكأس الأصليّة المصنوعة من الذّهب الخالص، عقد مؤتمر صحفيّ في تونس العاصمة للإعلان عن الحدث وبرنامج الاحتفالات الذي تمّ إعداده بهذه المناسبة. وتمّت دعوة شركاء كوكاكولا وشركة صنع المشروبات بتونس SFBT والأوساط الرسميّة والرياضيّة ووسائل الإعلام الوطنية والدولية بالإضافة إلى العديد من الضيوف للاحتفال بوصول هذه الكأس الرياضيّة المشهورة عالميّا.

وتهدف هذه الجولة الدوليّة لكأس العالم الأصليّة ™FIFA بالنّسبة لكوكاكولا إلى حشد جماهير كرة القدم في جميع أنحاء العالم والاحتفال معهم بأهمّ حدث رياضيّ منتظر، قبل بضعة أشهر من تنظيمه بدولة قطر (لأوّل مرّة في العالم العربيّ). وتستضيف 32 دولة تأهّلت للأدوار النّهائية المقبلة لكأس العالم لكرة القدم للفيفا 2022، بما في ذلك تونس، هذه الجولة الدوليّة للنسخة الأصليّة للكأس مع تنظيم احتفالات خاصّة. 

وصرّح السّيد هشام مشدن، مدير عام شركة كوكاكولا بتونس قائلا: “يسعدنا اليوم استضافة هذه الكأس الأصليّة لكأس العالم ™FIFA في تونس مرّة أخرى ونرغب في مشاركة ضيوفنا ومشجّعي كرة القدم أوقاتا سعيدة  مليئة بالعاطفة والشّغف”. مضيفا “نشكر الفيفا وجميع شركائنا على هذه الثقة والتّعاون المثمر كما نشكر بطل العالم دافيد تريزيغيه على حضوره معنا في هذا الحدث”.

ومن جانبه، أشار دافيد تريزيغيه، بطل العالم لسنة 1998 صحبة المنتخب الفرنسي وسفير الفيفا لهذه الجولة قائلا: “إنه لشرف لي أن أكون في تونس معكم وأن أكون قادرا على الاستفادة من هذه الأجواء الاحتفالية التي توفرها هذه الجولة. وفي انتظار انطلاقها في قطر، أتمنّى كل النّجاح للمنتخب التونسيّ في أدوار نهائيّة رفيعة المستوى عادة ما تكون مليئة بالمفاجآت والتحديّات”.

على مدى السّنة الحاليّة، ستكون الكأس الذهبيّة لكأس العالم قد زارت 51 دولة ومنطقة، ممّا سيساهم في تقريب الفيفا وعلامة كوكاكولا من الجماهير والجامعات الرّياضيّة.   

وتُعدّ الجولة الدوليّة للنّسخة الأصليّة من كأس العالم لكرة القدم ™FIFA التي تنظمها كوكاكولا فرصة استثنائية للمشجّعين للاستمتاع برمز تاريخيّ مشهور عالميّا وأخذ صور بقربه وهي فرصة للاحتفال والتّعبير عن شغف الجماهير وحماسهم بهذه الرّياضة، لتبقى لحظات رؤية كأس العالم الأصليّة في الذّاكرة إلى الأبد.

للتذكير، تُمنح الكأس الأصليّة للفائزين في بطولة كأس العالم FIFA™ وتبقى ملكا للفيفا. وهي كأس مصنوعة من الذّهب الخالص ويبلغ وزنها 6.142 كغ. وقد تمّ على سطحها نقش رسم لشخصين يحملان الكرة الأرضيّة عاليا، ويعود تصميمها الحاليّ إلى سنة 1974. وباعتبارها إحدى أكثر الرّموز الرّياضيّة شهرة في العالم وأيقونة لا تقدّر بثمن، فإنّه لا يمكن لمسها أو حملها إلاّ من قبل أشخاص معيّنين، مثل المنتخبات الفائزة بنهائيّات كأس العالم أو رؤساء الدّول.

لكوكاكولا علاقات وثيقة مع الفيفا منذ سنة 1974. فهي الرّاعي الرّسميّ لبطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA™ منذ سنة 1978 وكانت العلامة قد عرفت بلوحاتها الإشهاريّة في ملاعب كأس العالم منذ سنة 1950. كما تتمتّع كوكاكولا بتاريخ عريق في دعم كرة القدم على جميع المستويات مع رعاية العديد من المنتخبات الوطنية والفرق المحليّة.



شاهد أيضاً

البطولة العربية لكرة اليد: الترجي يهزم الزمالك في نهائي مثير

توج ​الترجي الرياضي بلقب البطولة العربية رقم 37 للأندية أبطال الدوري والكأس والمقامة بتونس خلال …