أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / والي نــابل يأذن بانطـلاق البطــولة العربية .. الزمالك يهزم الترجي .. والثوان الأخيرة تنتصر للكويت الكويتي

والي نــابل يأذن بانطـلاق البطــولة العربية .. الزمالك يهزم الترجي .. والثوان الأخيرة تنتصر للكويت الكويتي

بحضـور الأستـاذ فاضل بن علي آل نمر، رئيس الاتحاد العربي لكرة اليد، أعلنت سعادة الأستاذة صبـاح مليكة، والي ولاية نابل بتونس انطلاق منافسات البطولة العربية للأندية ابطـال الدوري والكأس والتي تحتضنها مدينة الحمامات التونسية خلال الفترة من 17-27 سبتمبر الجـاري بمشاركة 8 أندية، إذ يتأهل حامل اللقب للمشاركة في بطولة العالم للأندية “سوبر جلوب” والتي ستقام في المملكة العربية السعودية في شهر أكتوبر القادم.

وشهدت قاعة الحمامات حفل افتتاح البطولة، اليوم السبت وسط حضور عدد من منسوبي الرياضة التونسية والعـربية، وتخلل الحفل عدداً من الفقرات الشعبية التونسية قبل ان يقدم الأستاذ فاضل آل نمر رئيس الاتحاد العربي لكرة اليد جزيل الشكر والامتنان للجامعة التونسية لكرة اليد برئاسة الأستاذ كريم الهلالي على المجهودات التي بذلت في سبيل استقبال الوفود وإدارة التنظيم، جاء ذلك خلال كلمته التي القاها في بداية حفل الافتتـاح.

وحسب المقرر، أقيمت اليوم 4 مواجهات، حيث شهدت المباراة الأولى غياب فريق سكيكدة الجزائري عن مواجهته أمام الإفريقي التونسي، وحسمت النتيجة لصالح الأخير 10-صفر حسب اللوائح، وفي ثاني المواجهات، تفوق السالمية الكويتي على الشارقة الإماراتي بفارق هدفين 25-23 ونال يحيى الزموشي حارس السالمية على جائزة أفضل لاعب في المبـاراة، وفي أولى مواجهات المجموعة الثـاني، حسمت الثواني الثلاث الأخيـرة الفوز لفريق الكويت الكويتي على مولودية الجزائر 35-34، وتألق في اللقاء محترف الكويت الكويتي “فرانكس” الذي حصل على جائزة افضل لاعب في اللقاء.

ووسط حضور جماهيري شهدته قاعة الحمامات، تمكن الزمالك المصري من الفوز على فريق الترجي التونسي في اللقاء الذي شهد تقدم الزمالك بعد نهاية الشوط الأول بفارق ثلاث أهداف 16-13، وفي الشوط الثاني واصل الزمالك تقدمه قبل ان ينتهي اللقاء 28-34 للزمالك وحصل على جائزة افضل لاعب من فريق الزمالك “كريم الهنداوي”.

وتستمر غداً الأحد مواجهات البطـولة، اذ يواجه سكيكدة الجزائري نظيرة الشارقة الاماراتي 11:30 صباحاً بتوقيت تونس، وعند الواحدة يلتقي الترجي التونسي بنظيرة مولودية الجزائر، وتليها مباراة الزمالك المصري والكويت الكويتي 03:30، وفي ختام مواجهات الغد يواجه الترجي التونسي فريق السالمة الكويتي 05:30.

شاهد أيضاً

بطولة السعودية المفتوحة للجولف تنطلق الاربعاء في الرياض ، المملكة العربية السعودية ؛ 16 أبريل 2024

تنطلق بطولة السعودية المفتوحة ٢٠٢٤ والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة اليوم الأربعاء وتستمر حتى مساء …