أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / أخيرا: الديوانة تنصت لمشاغل الغرفة الوطنية للنقل الداخلي السريع للطرود والبضائع

أخيرا: الديوانة تنصت لمشاغل الغرفة الوطنية للنقل الداخلي السريع للطرود والبضائع

عقدت الغرفة النقابية الوطنية للنقل الداخلي السريع للطرود و البضائع المنضوية تحت الاتحاد التونسي للصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية أمس الخميس 22 سبتمبر 2022 جلسة عمل مع الديوانة التونسية و هو الاجتماع الثالث في سلسلة اللقاءات التي جمعت بينهم للنقاش بخصوص إشكاليات القطاع و سبل تجاوزها لتسهيل عمل الطرفين .
وقد حضر الاجتماع وفد عن الغرفة النقابية الوطنية للنقل الداخلي السريع للطرود و البضائع برئاسة رئيس الغرفة فاضل بن حمزة و حضرت الديوانة التونسية ممثلة في نائب المديرة العامة للديوانة التونسية و المديرين العامين لكل الادارات المركزية بهذا السلك .
و تباحث الطرفان كل النقاط الموضوعة على جدول أعمال الجلسة و خلص الاجتماع الى تكوين فريق عمل مشترك من الطرفين للتباحث في الحلول المتاحة لتسهيل عمل القطاع و حلحلة عدد من الإشكاليات العالقة .
على أن يجتمع هذا الفريق في مناسبتين متتاليتين الأسبوع القادم و الأسبوع الذي يليه لمزيد تبادل وجهات النظر. مع اختيار يوم الخميس 20 أكتوبر القادم كتاريخ تقديم خلاصة هذه اللقاءات من خلال اتفاق مبدئي في شكل “مسودة مذكرة” يتم العمل على مناقشتها و الخروج على ضوئها بقرارات واضحة يتم بلورتها و تطبيقها مستقبلا من قبل الطرفين .
وقد قدمت الغرفة النقابية الوطنية للنقل الداخلي السريع للطرود و البضائع في الاجتماع كل الإشكالات التي تعوق عمل منضوريها لعل من أبرزها تزايد عدد الدخلاء و حجز وسيلة النقل التي تعطل كثيرا عمل المهنيين و تكلفهم خسائر مادية فادحة في ظرف اقتصادي صعب تعيشه البلاد .
و من جهتها أبدت الديوانة التونسية انفتاحا ملحوظا على الحوار و ناقشت مع الغرفة كل الإشكاليات التي تم طرحها خلال الجلسة في انتظار صدور “مسودة المذكرة ” لمزيد تقدم النقاش أكثر بهدف الوصول للحلول المرجوة التي ترضي الطرفين .

شاهد أيضاً

البطولة العربية لكرة اليد: الترجي يهزم الزمالك في نهائي مثير

توج ​الترجي الرياضي بلقب البطولة العربية رقم 37 للأندية أبطال الدوري والكأس والمقامة بتونس خلال …