الرئيسية / اقتصاد / شركة المعامل الالية بالساحل تكذب النقابة …

شركة المعامل الالية بالساحل تكذب النقابة …

جاء في عدة مواقع الكترونية خبر تنفيذ أعوان شركة المعامل الالية بالساحل مسيرة سلمية يوم الثلاثاء الفارط انطلقت من مقر الشركة المذكورة وصولا الى مقر المحكمة الابتدائية بسوسة مرورا بمقر الولاية و ذلك على خلفية عدم ايفاء المستثمر صاحب الشركة بالتزاماته و تنكره لالتزامات ادارته تجاه العمال و تجاه مستقبل و افاق الشركة حسب الكاتب العام للنقابة الأساسية لشركة المعامل الالية بالساحل حمزة عبد الرزاق .
و كرد على ما راج من اخبار و تصريحات نشرت شركة المعامل الالية بالساحل البلاغ التالي :
وعلى إثر ما تم تداوله من أخبار حول قيام العملة بشركة المعامل الآلية بالسّاحل بمسيرة إحتجاجيّة مطالبين بديمومتها وإزدهارها والمحافظة على مواطن الشّغل بها.
وعلى إثر ما تمّت الإشارة إليه من معلومات وأخبار زائفة طالت شخص المستثمر وباعث المشروع السّيد بسّام الوكيل من طرف المسؤول النّقابي السّيد حمزة بن عبد الرّزاق.
فإنّه يهمّ الإدارة العامّة لشركة المعامل الآليّة بالسّاحل أن تفيد الرّأي العامّ بما يلي:

  1. أنّها تساند مطلقا حقّ العملة في الإحتجاج مؤكّدة أنّ غايتهم من ذلك الحفاظ على ديمومة مؤسّستهم وهي في هذا الإطار تعلمهم أنّها بلغت شوطا متقدّما جدّا تفعيلا للإتّفاق المجرى مع المستثمر الإيطالي وأن الإلتزام أصبح مكتوبا وليس مجرّد أقاويل وأنّها لا تغدو إلاّ أن تكون مسألة وقت.
  2. أنّها حدّدت تاريخ 22 سبتمبر 2022 موعدا لمباشرة العملة لمهامّهم وفعلا تمّ ذلك بحضور جميع الأطراف وتحت إشراف السّيد والي سوسة الّذي عاين ذلك شخصيّا وبالتالي فإنها لم تكن عودة صوريّة مثلما تمت الإشارة إليه من طرف رئيس النقابة.
  3. أنّ أبواب المؤسسة لا تزال مفتوحة أمام العملة وأنّ تعطيل سير النّشاط العادي مردّه الأسلوب اللاّ مهني الّذي إتّصف به السّيد رئيس النقابة داخل مقرّات الشّركة وما يقوم به من شحن وتحريض العملة ضدّ مؤسّستهم وشخص باعث المشروع بصفة خاصّة.
  4. أنّها تذكر النّقابة الأساسيّة في شخص رئيسها السّيد حمزة بن عبد الرّزاق بدوره في الحفاظ على مصالح العملة والمؤسّسة على حدّ السّواء والتّفاعل والتّعامل المهني والأخلاقي مع الإدارة العامّة للشّركة بما من شأنه النّهوض بها وضمان حسن وسرعة إعادة النّشاط. أنّ مثل هذه الأساليب لا يمكن إلاّ أن تكون ذات أثر سلبي تجاه المستثمرين الأجانب.
  5. أنّها تشيد بالدّور الّذي تلعبه وسائل الإعلام في نشر المعلومة وإيصال صوت المحتجّين وإنارة الرّأي العامّ.
  6. أنّها تهيب بوسائل الإعلام الوطنيّة والدّوليّة طلب المعلومة من مصادرها الرّسمية وهي الإدارة العامّة للمعامل الآليّة بالسّاحل فقط لا غير.
  7. أنّها وأمام هذا الكمّ من الأخبار الزّائفة الّتي تمّ التّرويج إليها على إثر المسيرة المجراة في 27/09/2022 تنبّه من خطورة مثل هذه التصريحات العشوائيّة واللامسؤولة ذات الطّابع الشّخصي في نية صريحة للنيل من سمعة باعث المشروع.
  8. أنّها تعتبر الأسلوب المعتمد من طرف رئيس النقابة يرتقي إلى مرتبة التّشهير والتّحريض على شخص باعث المشروع السيد بسام الوكيل الذي سيتولى القيام بجميع الإجراءات القانونية المستوجبة في حقه وحق المؤسسة.

شاهد أيضاً

إلى المدافعين عن المثلية: إفعلوا ما تريدون لكن إحترمونا

أقدم لاعبو المنتخب الألماني على حركة إستفزازية لما قاموا بتكميم أفواههم، أثناء إلتقاطهم الصورة الرسمية …