الرئيسية / اقتصاد / بمناسبة الذكرى 12 لتأسيسه : نادي Usine Club de Sport Monastir يروي قصة نجاحه في سطور

بمناسبة الذكرى 12 لتأسيسه : نادي Usine Club de Sport Monastir يروي قصة نجاحه في سطور

مع نهاية شهر ديسمبر الماضي احتفل نادي ” Usine Club de Sport Monastir ” بالذكرى السنوية لتأسيسه. ومع بداية عام 2023 أطلق نادي اللياقة البدنية الأكثر شهرة وانتشارا في منطقة المنستير مقطع فيديو ترويجيّا جديدا تلخيصا لقصة نجاح مبهرة تحققت في نحو 12 سنوات.
مشتركون منذ 2010
فتح هذا النادي الرياضي أبوابه للعموم في شهر ديسمبر من سنة 2010 . ومنذ أكثر من 12 عاما نجح النادي في حصد شهادات الاستحسان في عالم ممارسي اللياقة البدنية وعشاقها على المستويين الجهوي والوطني . ويحظى النادي اليوم بشهرة و سمعة لا تقبلان المنافسة والنقاش كأفضل قاعة رياضية في منطقة المنستير سواء من حيث جودة التدريب أو من حيث جودة المعدات أو كذلك من حيث الأجواء التي تمتاز بالأناقة والأساليب الحسنة والمتطوّرة.
وتذكر القصة أنه عندما اتصل سليم الزغل الرئيس المدير العام لمؤسسة Thalassa Hotels بالسيدين ” باتريك جولي ” و” باتريك ريزو ” مؤسّسي علامة L’Usine لتزويد الوحدة السياحية Royal Elyssa Thalasso & Spa ببعد آخر في اللياقة فقد كان يعلم بأنه اختار علامة دولية تملك قاعات مزدهرة بالفعل في كل من باريس (ثلاثة مواقع آخرها تم إنشاؤه عام 2019 في موقع Gare Saint-Lazare التاريخي) ومواقع أخرى في كل من جينيف وبروكسيل.
ويقدم نادي Usine Club de Sports Monastir مجموعة كاملة من أنشطة اللياقة البدنية الجماعية (بما في ذلك TRX والتدريب المتقاطع (Cross Training ) والقتال و Taebo والملاكمة و Spinning و غير ذلك من النشاطات ) والتدريب الشخصي. ويتمتع المنخرط بالنادي أيضا بإمكانية المشاركة في المسار البحري في Royal Elyssa Thalasso & Spa إذا رغب في ذلك طبعا.
ويقود تدريبات النادي أشرف بسباس منذ بضعة أشهر إلى جانب اثني عشر مدربا من أقوى المدربين الذين يتمتعون بمستوى عال وشهادات تدريب عالية المستوى . وما فتئت القاعة تحصد يوما بعد يوم مزيدا من شهادات الرضا والإعجاب إلى جانب أسعار مدروسة ومختلفة تراعي جميع الإمكانات.
وفي هذا السياق يقول أشرف بسباس : ” من المهم جدّا بالنسبة لنا أن نكون على اطلاع متواصل وأن نواكب كل ما يجري في عالمنا لأن منخرطي نادينا هم رجال ونساء شغوفون باللياقة البدنية و يتابعون عن كثب ويهتمون كثيرا بالاتجاهات والتوجهات الجديدة في هذا العالم. ويقدّم مدرّبونا الذين اخترناهم بدقة من أجل مستوى تدريبهم وديبلوماتهم وكذلك تجاربهم وخبراتهم تدريبات جديدة باستمرار. فهم في نفس الوقت قادرون على قيادة درس جماعي أو تدريب خاص . وهم يحظون بتقدير كبير من قبل منخرطينا الذين يجدون فيهم القدرة على جعلهم يشعرون بأنهم سيكونون أفضل وأنهم سيجدون معهم بعدا رياضيا جديدا “.
اللياقة : حليف الصحة الذي لا غنى عنه
تعتبر اللياقة (fitness ) وهي مجموعة من الأنشطة البدنية بما في ذلك تدريبات تنمية العضلات والتمدد و تمارين القلب الرياضة الأكثر ممارسة في العالم حسب دراسة Global Views on Exercise and Team Sports التي أعدّتها ” Ipsos ” بين شهري جوان وجويلية 2021 قبل كرة القدم بفارق كبير والسباحة وركوب الدراجات الهوائية.
وتحظى اللياقة البدنية باهتمام متزايد من قبل الشباب الأكبر سنا لأنها توفّر لهم العديد من المزايا سواء للصحة الجسدية أو للصحة العقلية وذلك لجميع الأعمار ونذكر منها :

  • المزيد من التحمل التنفسي – ضغط أقل وثقة أكبر في النفس – المزيد من القدرة على التواصل الاجتماعي واكتساب روح الفريق – مرونة أكثر – بناء العضلات – مرونة في المفاصل- تقوية جهاز المناعة.
    واختتم ” إريك ألوزان ” مدير الاتصالات في مجموعة ” Thalassa Hotels” قائلا : ” منذ افتتاح نادينا أردنا أن نعرف ما هي التطلعات التي يرنو إليها عضو ناد للّياقة البدنية . وعندما قمنا بتحديدها لبّيناها نقطة تلو الأخرى : الجديّة والأسعار المختلفة التي تتلاءم مع أية ميزانية وجودة المعدات عندما اخترنا علامة Cybex … والأجواء الودية وجودة المدربين سواء بشكل جماعي أو في التدريب الخاص. وهذا المزيج المتكامل هو في الحقيقة واحد من أسرار نجاح قاعتنا “.
    ويراهن نادي Usine Club de Sport Monastir كذلك على الأحداث المهمّة إذ نظّم مؤخرا النسخة الأولى من Ultimate Fitness Event إلى جانب الاحتفال بعيد الحب من خلال أجواء ممتعة تشدّ اهتمام المولعين والمولعات بعيد الحب.

شاهد أيضاً

تعيين محرز بوصيان في اللجنة القانونية للجنة الدولية الأولمبية

تلقى عضو اللجنة الدولية الأولمبية ورئيس اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية الأستاذ محرز بوصيان رسالة رسمية …