الرئيسية / تكنولوجيا / الامن السيبراني : تريند مايكرو تحمي تونس من أكثر من 49 مليون تهديد

الامن السيبراني : تريند مايكرو تحمي تونس من أكثر من 49 مليون تهديد

أعلنت شركة Trend Micro Incorporated الشركة العالمية الرائدة في مجال الأمن السيبراني ، اليوم عن نتائج تقريرها السنوي للأمن السيبراني ، والذي كشف عن زيادة ملحوظة في 55٪ من عمليات اكتشاف التهديدات العالمية. وزيادة هائلة بنسبة 242٪ في الملفات الخبيثة المحظورة في عام 2022.
ويسلط التقرير الذي يحمل عنوان “إعادة التفكير في التكتيكات” الضوء على الاتجاهات التي لها آثار مهمة على مستقبل الأمن الرقمي. وأشار إلى أن الجهات الفاعلة في التهديد كانت تستهدف بشكل عشوائي المستهلكين والمؤسسات عبر الصناعات ، مما يجعل عام 2022 عامًا صعبًا لمحترفي الأمن السيبراني.
في تونس على وجه التحديد ، اكتشفت حلول Trend Micro وحظرت أكثر من 44 مليون (44،047،526) تهديدات بالبريد الإلكتروني ، ومنعت أكثر من 500،000 (557،782) هجوم ضار لضحايا عناوين URL ، وأكثر من 20000 (20413) مضيف URL. بالإضافة إلى ذلك ، تم تحديد وإيقاف أكثر من 2 مليون (2111934) هجوم برمجيات خبيثة.
“في بيئة الأعمال الديناميكية اليوم ، تجلب التطورات التكنولوجية فرصًا وتحديات. وقد أدى تعقيد المشهد الرقمي إلى زيادة التهديدات الإلكترونية التي يمكن أن تقوض عمليات الأعمال التجارية وتهدد البيانات الحساسة “. “لمعالجة هذه المخاطر بشكل فعال وتأمين بنيتها التحتية الرقمية ، يجب أن يكون لدى الشركات فهم عميق لنقاط الضعف لديها واعتماد نهج متعدد الطبقات للأمن. في Trend Micro ، نحن ملتزمون بتزويد الشركات التونسية بالأدوات والخبرة اللازمة للتنقل في مشهد الأمن السيبراني المتغير باستمرار وتحقيق أهداف التحول الرقمي. “
بالإضافة إلى ذلك ، سلط التقرير الضوء على الزيادة في التصحيحات الفاشلة ، وإضافة المزيد من الوقت والمال لجهود الإصلاح المؤسسي وتعريض المؤسسات لمخاطر إلكترونية غير ضرورية. بالإضافة إلى ذلك ، كانت قشور الويب هي أكثر البرامج الضارة التي تم اكتشافها لهذا العام ، بزيادة 103٪ عن أرقام عام 2021 ، بينما أعادت مجموعات برامج الفدية تسميتها وتنويعها ، مع كون Lock Bit و BlackCat هما العاملان الرئيسيان في عائلات برامج لعام 2022.

لمواجهة هجوم اليوم ، تنصح Trend Micro المؤسسات باتباع نهج استباقي من خلال إجراء تقييمات شاملة وتأمين بنيتها التحتية الرقمية. كجزء من التزامها بتعزيز الأمن السيبراني في تونس ، تهدف الشركة إلى دعم جهود البلاد والبقاء في طليعة مكافحة التهديدات السيبرانية.

شاهد أيضاً

فيسبوك تتحول إلى “ميتا”.. زوكربرغ يعلن الاسم الجديد

أعلن رئيس مجموعة فيسبوك، مارك زوكربغ، الخميس، تغيير اسم الشركة الأم لشبكة التواصل الاجتماعي العملاقة …