أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / جاك فاندسكور مديراً فنياً لمدرسة NBA لكرة السلة في دبي

جاك فاندسكور مديراً فنياً لمدرسة NBA لكرة السلة في دبي

دبي، 16 سبتمبر 2019 – أعلنت الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية NBA عن تعيين اللاعب المحترف السابق جاك فاندسكور بمنصب المدير الفني لمدرسة NBA لكرة السلة في دبي التي انطلقت يوم الأحد والتي تمثّل برنامج تطوير كرة السلة للذكور والإناث الذين تتراوح أعمارهم بين 6 حتى 18 عاماً وتديرها شركة “سترايكس سبورتس”.

ويمتلك فاندسكور خبرة طويلة في المجال الأكاديمي الرياضي، حيث أشرف على أكاديمية الرابطة في الهند لمدة عامين، عمل كمدرب تطوير للاعبين قبل أن تتم ترقيته ليشغل منصب المدير الفني. كما سبق له أن عمل على نطاق واسع في برامج كرة السلة في أوروبا وأفريقيا، بما في ذلك برنامج “كرة سلة بلا حدود” في أفريقيا.

واشتملت مسيرته كلاعب على المشاركة في دوري الدرجة الأولى للرابطة الوطنية لرياضة الجامعات (NCAA Division I) مع فريق جامعة وينثروب، قبل أن يلعب على المستوى الاحترافي في بلجيكا ويمثل المنتخب الوطني البلجيكي ضمن فئة الرجال. وبعد اعتزاله اللعب، أصبح فاندسكور مكتشفاً عالمياً للمواهب لصالح فريق سان أنطونيو سبرز، ليحقق مع الفريق لقب دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية NBA في العام 2014.

وقال فاندسكور: “أنا سعيد للغاية لانضمامي إلى مدرسة NBA لكرة السلة في دبي. وفي ظل وجود الكثير من الإمكانات غير المستغلة، ستشرفني المساهمة في رسم ملامح مستقبل هذه الرياضة في دولة الإمارات، إذ يتمثل هدفنا في تطوير المواهب الشابة من خلال توفير أنشطة عالمية المستوى تشجع اللاعبين الصغار على السعي لتحقيق أحلامهم كلاعبي كرة سلة محترفين”.

ويشتمل المنهاج الشامل الذي تعتمده المدرسة على أنشطة في مجالات التدريب ضمن الملعب والقوة والتكيّف مرتين في الأسبوع، إلى جانب أنشطة التثقيف بكرة السلة تحت إشراف الطاقم التدريبي في المدرسة، ويمكن للاعبين التسجيل ومعرفة المزيد من المعلومات من خلال زيارة الموقع الإلكتروني: uae.nbabasketballschool.com.

وافتتحت مدرسة NBA لكرة السلة في دبي أبوابها يوم الأحد 15 سبتمبر في كل من مدرسة دبي البريطانية في جميرا بارك، والمدرسة السويسرية الدولية العلمية في الجداف، وسيعمل فاندسكور على إدارة الاستراتيجية وبرامج التدريب المصممة لتوفير الموارد والتدريب للاعبين الصغار واليافعين في دبي.

الجدير بالذكر أن الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية NBA تعاونت مع “سترايكس سبورتس” مؤخراً لتنظيم مخيمين لتعليم كرة السلة في مدرسة NBA لكرة السلة في دبي لأكثر من 300 طفل، وفي أعقاب المخيّم الأول في مارس، تأهّل كلّ من نديم سميرة وسارة الجمال من الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في مخيم اختيار اللاعبين من أوروبا والشرق الأوسط لبطولة Jr. NBA العالمية للناشئين في بولونيا بإيطاليا.

وجرى تصميم المنهج التدريبي لتطوير مستويات اللاعبين فضلاً عن معايير توفر للأهالي والمدربين والمؤسسات معاييراً لقياس مستويات التطور في أداء اللاعبين، حيث تم تطويره من قبل فريق الرابطة للتطوير، بالتعاون مع مجموعة من المدربين واللاعبين الحاليين والسابقين ضمن الدوري الأمريكي لكرة السلة، إلى جانب عدد من خبراء تطوير اللاعبين.

ويغطي هذا المنهج مجالات التدريب شاملة من بينها تدريبات في الملعب إلى جانب اللياقة والقوة وآليات التكييف، إلى جانب تعليم كرة السلة للاعبين الصغار واليافعين بأعمار بين 6 حتى 18 عاماً، وبإشراف فريق عمل العمليات العالمية للرابطة، جنباً إلى جنب مع عدد من المدربين المحليين والعالميين.

شاهد أيضاً

بطولة السعودية المفتوحة للجولف تنطلق الاربعاء في الرياض ، المملكة العربية السعودية ؛ 16 أبريل 2024

تنطلق بطولة السعودية المفتوحة ٢٠٢٤ والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة اليوم الأربعاء وتستمر حتى مساء …