أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / الكويت: اللجنة الاولمبية لتحقيق حلم المدينة الرياضية

الكويت: اللجنة الاولمبية لتحقيق حلم المدينة الرياضية

قال عضو مجلس ادارة اللجنة الاولمبية الكويتية علي المري إن المجلس يسعى جاهدا منذ انتخابه في 30 جوان المنصرم إلى تطوير الرياضة المحلية وتأهيل أكبر عدد من الرياضيين للمشاركة في الاستحقاقات الإقليمية والقارية والدولية وتحقيق أفضل المراكز وحصد الألقاب.

وأشار المري في تصريحات لوكالة الانباء الكويتية “كونا” إلى السعي لجلب الخبرات الرياضية وتوقيع بروتوكولات تعاون مع جهات عدة وتشكيل (أكاديمية أولمبية) تعنى باكتشاف المواهب الرياضية منذ مرحلة رياض الاطفال لتأهيل وصقل مهارات ابطال الغد.

ونوه المري بأن فكرة انشاء اكاديمية اولمبية تعد نواة حقيقية لتحقيق حلم وجود مدينة رياضية ومن ثم ترجمة بنود رؤية البلاد التنموية كويت جديدة 2035.

كما شدد على اهمية تأسيس علاقات رياضية ثنائية مع الاندية الاوروبية الرائدة لاسيما ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر الانكليزي.

وفيما يتعلق بدور اللجنة في تطبيق فكرة الاحتراف الكلي بالاندية الكويتية قال المري ان مقترحات تطبيق الاحتراف تصدر عن (اللجنة الاولمبية) ثم تعرض على الهيئة العامة للرياضة فوزارة الدولة لشؤون الشباب تليها السلطتان التشريعية والتنفيذية للحصول على الموافقات النهائية في سبيل تطبيق الاحتراف الكلي الذي نطمح اليه .

شاهد أيضاً

جمعية أولمبيكا:”الجامعة التونسية للسباحة تحاول إعدامنا لكننا لن نموت”

نظمت الهئية المديرة لجمعية أولمبيكا للألعاب المائية صباح هذا الخميس ندوة صحفية كبرى بنزل المشتل …