الرئيسية / الرئيسية / العين بطل “رمضانية كرة الصالات” بمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة

العين بطل “رمضانية كرة الصالات” بمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة

توج فريق العين بلقب بطولة كرة القدم للصالات التي نظمتها مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة على هامش الدورة الرمضانية بعد الفوز في المباراة النهائية على فريق أرب ستارز بهدف نظيف سجلته صابرين ماماي في البطولة التي جرت بالصالة المغطاة بنادي الشارقة الرياضي للمرأة، وحصل فريق المجد على المركز الثالث وفازت سلوى منصور لاعبة أرب ستارز بلقب هدافة البطولة في المباريات التي شهدت قمة المتعة الكروية على مدار 4 أيام بمشاركة 12 فريقا.
توج الأبطال كل من عبدالملك جاني نائب رئيس مجلس الشارقة الرياضي، و ندى النقبي مدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، وجاء اليوم الختامي قوياً في مباريات المربع الذهبي، وظهرت العديد من اللاعبات أصحاب المستوى المتميز في أكثر من فريق، مما جعل الاستمتاع بالأهداف والمراوغات تخطف أهات من تواجد في المدرجات، وشهدت المنافسات إجراءات احترازية شديدة حفاظا على كل من يتواجد في صالة المنافسات، وتم تكريم حكام البطولة والرعاة.
أشاد عبدالملك جاني بما قدمته مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة من بطولة نموذجية في كل شيء بالعمل المميز بما يؤكد وجود كوادر تستطيع تنظيم بطولات على أعلى مستوى وقال:” نوفر كل الإمكانيات داخل مجلس الشارقة الرياضي لإنجاح مثل هذه البطولات بشكل عام، وبما يخدم كرة الصالات بشكل خاص كما أن نادي الشارقة الرياضي للمرأة يقدم نموذجا متميزا في العمل للتطوير في رياضة السيدات”.
وتابع:” تفاجأت بوجود كرة قدم الصالات في هذه النسخة ولأول مرة لنؤكد أن رسالتنا واحدة في كيفية تطوير اللعبة مستقبلا، وبالفعل شاهدت مستويات لها المستقبل المشرف، ونحن في اللجنة التنفيذية بكرة قدم الصالات سنقوم بخطوة أخرى باستمرارية اللعبة في ظل الاتفاق الذي كان بيننا وبين اتحاد كرة القدم بإقامة دوري للعبة”.
من جانبها وجهت: ندى عسكر النقبي الشكر إلى سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشارقة للمرأة على جهد سموها في الارتقاء برياضة السيدات بشكل عام من خلال متابعة سموها لكل ما يقدم للرياضة، كما هنأت ندى النقبي الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى مشيدة بالمستويات التي تمت مشاهدتها على مدار أيام البطولة وقالت:” دائما كرة القدم هي الشغف الكبير في الملاعب، وأكدت بدورها أن اللعبة كانت فاكهة هذه النسخة خاصة وأنها المرة الأولى التي يتم إقامتها رغم تاريخ البطولة الطويل”.
وأضافت:” مثل هذه الدورات فرصة كبيرة لاكتشاف المواهب، وأعتقد أن المتابعة لها سوف تساهم في إلقاء الضوء على لاعبات متميزات، وأن المتعة كانت متواجدة في كل المباريات في ظل المهارات التي كنا نراها في كل لقاء، وأنه بعيدا عن التنافس في أرض الملعب هناك حالة اجتماعية متميزة بين كافة اللاعبات والمدربات”.
وأضافت ندى النقبي:” شارك في كرة الصالات 12 فريقاً تم تقسيمهم إلى مجموعتين بواقع 120 لاعبة وهو المستهدف، وكذلك و45 في لعبة الرماية 35 لاعبة في الكاراتيه ليصل الإجمالي إلى 200 لاعبة وهو رقم يوضح مد الجهد والخطط البناءة التي تم الاعتماد عليها”.
وقالت:” الشركاء الاستراتيجيين لهم الدور البارز في النجاح، خاصة مجلس الشارقة الرياضي، إضافة إلى الاتحادات الرياضية، كرة القدم، والرماية والكاراتيه، والداعمين لنا وهم: هيئة الشارقة للإذاعة والتليفزيون والمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، شركة أرادَ وبطولة نيمار العالمية”.
وجاءت التصريحات من المشاركين معبرة عن سعادتهم بما شاهدوه حيث
قال محمود الكعبي مشرف كرة قدم السيدات بنادي العين:” هذه هي المرة الأولى التي نشارك في الخماسيات، والتنظيم جاء رائعا والمستوى الفني مرتفع والحفاوة كبيرة من مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة وستكون بطولة أساسية لسيدات العين للمشاركة فيها مستقبلا، وبغض النظر عن النتائج فإن التنظيم الجيد يدفعنا للتواجد في مثل هذه البطولات”.
وأضاف:” يتواجد من صفوف نادي العين 4 لاعبات مواطنات شاركن في البطولة ولم نستقطب أي لاعبة من الخارج، إضافة إلى 3 لاعبات محترفات”.
قالت أمال فؤاد مدربة فريق أرب ستارز:” مؤسسة الشارقة قدمت نموذجا جيدا للغاية في تنظيم نسخة كروية بها العديد من الامتيازات، وننتظر كل عام مثل هذه البطولات الرمضانية، وفكرة إدخال كرة الصالات في هذه النسخة كان قرارا رائعا”.

شاهد أيضاً

سامي القفصي يمضي عقده مع “الهمهاما”

أعلنت الصفحة الرسمية للنادي الرياضي بحمام الأنف عن تكليف المدرب سامي القفصي بتدريب فريق أكابر …